الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا لاتستبعد عملية جوية بعفرين….والنظام يهدد بإسقاط طائراتها

تركيا لاتستبعد عملية جوية بعفرين….والنظام يهدد بإسقاط طائراتها

الرابط المختصر:

 

اسطنبول _ مدار اليوم

رفعت تركيا من وتيرة تهديداتها بشن عملية عسكرية برية في عفرين، خلال الأيام الماضية، ملمّحة إلى عزمها شن عملية جوية، وذلك بحسب ما صرح به وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن جاويش أوغلو قوله إن أنقرة تنسق مع موسكو خلال العملية في عفرين لـ “تجنب الأخطاء”.

ونوه بأن إيران ستكون من بين الأطراف المعنية بخصوص بدء عملية عسكرية جوية في عفرين، مشيرًا إلى أن “الريبة من واشنطن ما زالت قائمة”.

وذكر التلفزيون الرسمي التركي اليوم الخميس، أن الجيش رفع حالة التأهب إلى القصوى، استعدادًا لشن عملية عسكرية محتملة على نقاط سيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية في عفرين، شمال غربي سوريا.

وتعليقا على التصريحات التركية، هدد نائب وزير خارجية الأسد، فيصل المقداد، تركيا بـ “الرد الملائم” على أي تحرك عسكري في منطقة عفرين.

وأشار إلى أنه “في حال اعتداء الطيران التركي على سوريا، يجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة، زاعما أن قوات الدفاع الجوية التابعة لنظامه جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في الأجواء السورية”.

وأضاف: “في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين، فإن ذلك سيعتبر عملًا عدوانيًا من قبل الجيش التركي على سيادة الأراضي السورية”.

ويعتبر مراقبون، أن تصريحات نظام الأسد، لاتتعدو كونها دعاية إعلامية، لأنه لن يمانع في طرد “الوحدات الكردية” منها بتوافقات اقليمية، ان ضمن اعادة سيطرته عليها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...