الرئيسية / آخر الأخبار / مكاسب جديدة للجيش الحر بعفرين ومقاتلوه يستعدون للتحرك نحو منبج

مكاسب جديدة للجيش الحر بعفرين ومقاتلوه يستعدون للتحرك نحو منبج

ارشيف
الرابط المختصر:

مكاسب جديدة للجيش الحر بعفرين ومقاتلوه يستعدون للتحرك نحو منبج

حلب _ مدار اليوم

واصلت قوات الجيش الحر المشاركة بعملية “غصن الزيتون” في عفرين تقدمها، اليوم الإثنين، وسيطرت على أربع قرى في محيطها بعد اشتباكات مع تنظيم”PYD”، فيما تستعد الفصائل، لعملية عسكرية بدعم من الجيش التركي باتجاه مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

وسيطر الجيش الحر، بعد معارك ضد مقاتلي “PYD” على قرى شيخ هروز، وباسي، ومرصو، وحفتار، في محور بلبل شمال عفرين. كما سيطر على تلة الشيخ هروز ضمن عملية “غصن الزيتون”، بحسب قيادي بالفصائل.

وجاء التقدم إثر هجوم بدأ صباح اليوم الإثنين، على العديد من المحاور في ناحية عفرين بدعم مدفعي كثيف من الجيش التركي المتمركز على الحدود السورية التركية.

في هذه الأثناء، قصف الطيران الحربي التركي مواقع لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية في جبل برصايا غرب مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، لم يعرف حجم الخسائر الناتجة عنها.

وفتح الجيش الحر محوراً جديداً للهجوم باتجاه ناحية عفرين، وذلك بعد اقتصار العمليات في اليوم الأول والثاني من عملية “غصن الزيتون” على المحورين الشمالي والشمالي الغربي.

إلى ذلك، كشفت مصادر عسكرية من الجيش الحر أن الفصائل العسكرية تستعد لبدء معركة هدفها منبج خلال ساعات، وسط تجهيزات تحضر لها في الوقت الحالي.

وأشارت، إلى أن مركز المصالحة الروسي في منطقة العريمة بريف الباب الشرقي خرج من المنطقة، منذ ظهر أمس الأحد، دون التأكد من الجهة التي توجه إليها.

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أول أمس السبت، أن معركة عفرين بدأت على الأرض، وسيتبعها مدينة منبج شرقي حلب.

ومن شأن التحرك في منبج حال حدوثه، أن يقطع أي مجال لاقامة كانتون كردي غرب الفرات، ويعني خضوع المنطقة من جرابلس شرقا وحتى جسر الشغور غربا لسيطرة المعارضة، بعد القضاء على “PYD” فيها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوتر بين لندن وموسكو قد يطال رؤوس الاموال الروسية

وكالات  _ مدار اليوم اعلنت لجنة تشريعية بريطانية اليوم الاثنين إن الأموال ...