الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة: زيارتنا لموسكو انتهت بنتائج “مقبولة”

المعارضة: زيارتنا لموسكو انتهت بنتائج “مقبولة”

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أكدت هيئة التفاوض السورية المعارضة، عقب زيارتها إلى موسكو، أن موقفها لم يتغير حيال مؤتمر سوتشي، مشيرة إلى تحقيق “نتائج مقبولة” عقب المباحثات مع المسؤولين الروس.

وقال عضو وفد هيئة التفاوض إلى موسكو، أحمد العسراوي، إن نتائج اللقاء مع وزارة الخارجية الروسية “تبدو مقبولة”، لكنه أضاف بأنهم بحاجة لسلة معطيات كاملة نحاول البحث عنها.

وأشار العسراوي إلى أن “هيئة التفاوض لم تحسم أمر قبول أو رفض المشاركة في مؤتمر سوتشي”.

كان وفد هيئة التفاوض، التقى أمس الاول، مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ومسؤولين في الخارجية والدفاع، حيث جدد حرص المعارضة السورية على “حل سياسي للقضية السورية، وفق قرارات دولية ذات صلة تدعو إلى انتقال سياسي في البلاد”.

وأكد المتحدث باسم الهيئة، يحيى العريضي، أن رئيس وفد الهيئة، نصر الحريري، أكد أن “المعارضة تريد سورية، حرة ديمقراطية مدنية تعددية غير طائفية”، مشيراً إلى أنه “ركز أيضاً على القضايا الإنسانية”.

وأوضح العريضي أن “وفد الهيئة أكد على “بيان جنيف1″ وقرارات دولية لاحقة، تشير إلى إيجاد هيئة حكم كاملة الصلاحيات”.

وأشار إلى أن “الحريري قال للمسؤولين الروس أن ما تسرب عن مؤتمر سوتشي المزمع عقده أواخر الشهر الجاري يتشح بالغموض والالتباس، وأن الهيئة ارتأت ألا تتخذ قراراً نهائياً بخصوص المؤتمر، حتى تحصل على معطيات واضحة”.

وشدد المتحدث على أن موقف المعارضة “لم يتغير”، مضيفاً “بدلاً من أن نوجه رسائلنا عبر الآخرين، تمت وجهاً لوجه وبمرافعات قوية وغنية ومؤثرة”.

 ويعتبر مراقبون، أن دعوة موسكو لوفد الهيئة التفاوضية العليا لزيارتها، جاء نتيجة إدراكها، أنه لن يكون للمؤتمر جدوى من دون حضور معارضة لها ثقل سياسي في الشارع السوري المعارض.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...