الرئيسية / آخر الأخبار / “ب ي د” يعدم 25 مقاتلاً في صفوفه في ديرالزور

“ب ي د” يعدم 25 مقاتلاً في صفوفه في ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

أعدم حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، العشرات من المجندين إجباريا في صفوفه قرب مخيم الحريجي في ريف دير الزور الشمالي، بتهمة الخيانة والفرار من جبهات القتال في ريف ديرالزور الشرقي، بعد انشقاقهم عن قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها “الوحدات الكردية” التابعة لحزب “ب ي د” .

وافاد موقع “الخابور”، إن “الاستخبارات العسكرية” التابعة لحزب “ب ي د” أعدمت 25 من قوات سوريا الديمقراطية رميا بالرصاص، بالقرب من مخيم الحريجي ثم مثلت بجثثهم، بعد أن انشقوا عن جبهات القتال في وقت سابق”، موضحاً أن العناصر اعتقلوا في أوقات سابقة من قبل “ب ي د” من محافظة الحسكة، لتجنيديهم إجباريا في صفوفه للقتال مع قوات سوريا الديمقراطية في ديرالزور ضد تنظيم “داعش”.

وأشار الموقع، إلى أنه تم تسليم الجثث لذويهم بحضور أمني من “ب ي د” تحسبا لردة فعل الأهالي، موضحا أنه تم إخبار ذوي القتلى أنهم قتلوا في المواجهات مع تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي.

ولفت الموقع، إلى أن العناصر الذين تمت تصفيتهم من العرب من قرى ناحية تل حميس ( قرية الحشر، خربة عمر، بلقيس، المطلق، أبو جرن)، وكانت مليشيا (ب ي د) جندتهم ضمن صفوفها إجباريا وزجهم على جبهات القتال، وعرف منهم (محمد شرف الأحمد، فاتح عزيز الحمدوش، لقمان التوفيق، هلوش صالح الجبير، عبد طه الحشر، شرف شويب الأحمد).

يشار الى أن حزب الاتحاد الديمقراطي وعبر أذرعه العسكرية، زاد في الأسابيع القليلة الماضية من عمليات التجنيد الإجباري، بكل المناطق التي يسيطر عليها شمال سوريا، وذلك لمواجهة العملية العسكرية التركية في عفرين، حيث ذكرت مصادر إعلامية من المنطقة أن “ب ي د” نقل عدد كبير من العناصر إلى مدينة منبج ومنها إلى مدينة عفرين بريف حلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد الوهاب بدرخان يكتب: الغموض الروسي هل يلجم حرب إسرائيل على الإيرانيين؟

عبد الوهاب بدرخان لا حديث في اللقاءات الدولية إلا عن حرب إسرائيلية ...