الرئيسية / آخر الأخبار / جامعة إدلب تدخل سباق التصنيف الدولي للجامعات وتسعى للاعتراف بها

جامعة إدلب تدخل سباق التصنيف الدولي للجامعات وتسعى للاعتراف بها

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
أعلن موقع “ويبو ماتركس” (Webometrics) الإسباني لتصنيف الجامعات الدولية، وهو أكبر هيئة بحثية عامة في إسبانيا، أن تصنيف جامعة إدلب هو في المرتبة 27171 عالميا بعد أن كانت 27603، في الأشهر الأخيرة من سنة 2017.
 
وقال مسؤول مكتب الطلبة في الجامعة زكريا خليف، “لقد عملنا في الجامعة على التواصل مع الاستاذ أحمد الأحمد سفير موسوعة ويكيبيديا، وقدمنا شرحاً مفصلاً عن جامعة إدلب، لاضافتها إلى الموسوعة، كما تم ذلك أيضا عن طريق الاستاذ مصطفى كيالي المترجم في الجامعة، لتزويد موقع (Webometrics) بالمعلومات اللازمة لإضافتها إلى التصنيف، حسب بلدي نيوز.
 
وعملت جامعة ادلب على عدة خطوات لزيادة تصنيفها واقترابها من الجامعات العالمية منها الانتخابات الدورية لرئاسة الجامعة، وأيضا استقطاب المزيد من شهادات الدكتوارة والماجستير ذات التخصص، في مختلف المستويات بالإضافة إلى السعي لإنشاء مزيد من المخابر لرفع الكفاءة العلمية للطلاب.
 
ومن الخطوات التي قامت بها جامعة إدلب لنيل الاعتراف الدولي، التواصل مع الجامعات التركية والماليزية والباكستانية، حيث تم استقبال وفود من هذه الجامعات، وتم تبادل الخبرات وأيضا تم الاتفاق على إرسال بعثات متبادلة في المستقبل.
 
يقول الطالب الجامعي “أحمد جراد”: “منذ انطلاقة الجامعة ونحن على ثقة بأنها سترتقي في سلم التصنيفات العالمية للجامعات، من خلال الثقة المتبادلة بين الطلاب والدكاترة، والثقة بالمنظومة التدريسية لجامعة إدلب، التي تضاهي الجامعات الأُخرى من حيث المواد، وعدد الطلاب، وكفاءة المدرسين”.
 
وتم تجديد الأداء والعمل في جامعة إدلب في عام 2014، بعد تحرير مدينة إدلب، وقد تم تطويرها وتوسيعها بحيث تشمل كافة الاختصاصات، لاستيعاب حاجة الطلاب للدروس الجماعية، ويشمل الكادر التدريسي حوالي 80 شهادة دكتوارة وماجستير في مختلف الاختصاصات.
 
ويتبع موقع “ويبو ماتركس” (Webometrics) لمجمع وحدة الأبحاث الدولية (Cyber Metrics Lab CSIC) ولكن لا يعتبر هذا التصنيف اعترافا دوليا، بيد أن التقدم في التصنيف خطوة سريعة لنيل الاعتراف.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن ترفض تصريحات روسية بخصوص جنوب سوريا

عمان _ مدار ايوم أكدت عمان، اليوم الجمعة، أن الحفاظ على منطقة ...