الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الحر يسيطر على جبل برصايا قرب عفرين

الجيش الحر يسيطر على جبل برصايا قرب عفرين

ارشيف
الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

سيطر الجيش السوري الحر، ضمن عملية “غصن الزيتون”، اليوم الأحد، على كامل جبل برصايا، شمال شرق عفرين، بعد طرد “الوحدات الكردية” منه، فيما أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عزم بلاده على مواصلة العملية “حتى تحقيق النصر الكامل”.

وقال الحساب الرسمي لمعركة “غصن الزيتون” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه و”بعد قيام قوات (PYD) بعملية تسلل ليلية على مواقع قوات الجيش السوري الحر في جبل برصايا، انطلقت قوات الجيش الحر بهجوم معاكس واستردت النقاط التي تقدم إليها المسلحون الأكراد، وتتابع القوات عملية تمشيط الجبل لتطهيره بشكل كامل”.

في السياق نفسه، وقال القيادي بالجيش الحر أنس الحجي، إن السيطرة بشكل كامل على الجبل تمت بعد انسحاب جماعي لـ”الوحدات الكردية” منه، اليوم الأحد، لافتاً إلى أن المعارضة تقوم حالياً بتمشيط المنطقة.

بموازاة ذلك، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل عملية “غصن الزيتون” حتى تحقيق “النصر الكامل”.

وتابع: “ليس لدينا طموح لاقتطاع أراضٍ من عفرين وسوريا، وبلدنا يستضيف 3.5 ملايين سوري، ونعمل على تأمين عودتهم إلى ديارهم”.

ويعتبر محللون عسكريون، أن استراتيجية الجيش الحر والقوات التركية، هدفها الحالي، السيطرة على التلال الحاكمة بريف عفرين، لمنع أي كمائن قد تلجأ “الوحدات الكردية” لاستخدامها، أو استخدامها بعمليات القصف لمناطق المعارضة، أو داخل الأراضي التركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطمينات روسية للدول العربية بشأن إيران مقابل التطبيع مع الأسد

وكالات – مدار اليوم تلقت دول عربية تطمينات من أعلى المراجع النافذة ...