الرئيسية / آخر الأخبار / “الحر”: صد هجوم النظام سيتوسع بإدلب وتعزيزات للنظام تصل المنطقة

“الحر”: صد هجوم النظام سيتوسع بإدلب وتعزيزات للنظام تصل المنطقة

الرابط المختصر:

إدلب _ مدار اليوم

أكد قيادي في الجيش الحر، أن الفصائل استعادت السيطرة على 9 مواقع غربي أبو ضهور من قبضة قوات الأسد، كاشفا أن المعارك سوف تستمر وستشهد توسعاً آخر خلال الساعات القادمة لتشمل محاور أخرى في المنطقة، وسط تعزيزات عسكرية للنظام وصلت للمنطقة.

وقال الناطق الإعلامي باسم “جيش النصر” محمد رشيد، أن الفصائل تمكنت من  استعادة السيطرة على 9 مواقع غربي أبو ضهور؛ تل السلطان وخشريا وتل القنطار وتلة السيرياتيل ومسعدة والمشيرفة وباريسا ورأس العين والحسينية

ولفت إلى أن المحاور المفترض اشغالها من قبل غرفتي عمليات المعارضة و”تحرير الشام”، في حال واصلت عمليتها العسكرية المعاكسة ضد مليشيات النظام، ستتركز في الجبهات غربي سنجار، و”كتيبة الدفاع الجوي” غربي أبو ضهور.

إلى ذلك، استقدمت قوات الأسد تعزيزات عسكرية من منطقة الحاضر في ريف حلب الجنوبي، إلى قريتي الزيارة وتل علوش جنوبي الحاضر، ومن المتوقع أن تشن هجوماً برياً نحو قرى جزرايا وزمار وحوير العيس، بهدف التخفيف عن قواتها غربي أبو الضهور، وتشتيت المعارضة وامتصاص صدمة هجومهما المعاكس.

إلى ذلك تقدمت  قوات الأسدعلى حساب “داعش” شرقي سكة الحجاز في ريف حماة الشمالي الشرقي وسيطرت على قرى عبيان وأبو القصور وتلال طليحان ومعصران والجديدة، بعدما انسحب منها التنظيم.

واعتبر المحلل العسكري، أحمد حمادي في السياق، أن “حلف روسيا الذي يدعي قتال داعش أدخل التنظيم من منطقة أبو هلال والسعن باتجاه ريفي حماة الشمالي والشرقي، لاستخدامه كذريعة للتدخل في مناطق مشمولة بتخفيف التوتر”.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” شرقي حماة، يسيطر على جيب تقدر مساحته بـ 1100 كيلومتر مربع.

 

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...