الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تنشىء نقطة مراقبة جديدة جنوب حلب وطائراتها تواصل مهامها بعفرين

تركيا تنشىء نقطة مراقبة جديدة جنوب حلب وطائراتها تواصل مهامها بعفرين

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

بدأت القوات التركية إقامة نقطة مراقبة جديدة في منطقة خفض التصعيد جنوب غرب حلب، بوقت أكدت فيه أن طائراتها مازالت تحلق بعفرين وتمارس مهامها اعتياديا.

وذكرت رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش التركي أنه تم البدء في إنشاء نقطة رابعة للمراقبة في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

وبحسب البيان، وصل رتل عسكري تركي إلى ريف حلب الغربي من أجل تشكيل نقطة مراقبة رابعة في منطقة خفض التصعيد التي تشمل أيضا محافظة إدلب، وريف حماة الشمالي، بموجب اتفاقية آستانا.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في إسطنبول أول من أمس، إلى أنه تم تجاوز بعض الخلافات وسوء الاتصال في مرحلة بشأن منطقة خفض التصعيد في إدلب.

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم الحكومة التركية ونائب رئيس الوزراء، بكير بوزداغ، أمس الاثنين، أن سلاح الجو التركي لا زال يستخدم أجواء منطقة عفرين بشكل فعال، مشددا على أن تركيا ستستهدف أي سلاح وذخائر يتم نقلها لعفرين أينما كانت.

ونوه بوزداغ في مؤتمر صحفي من أنقرة إلى أن سلاح الجو التركي، يستعمل المجال الجوي فوق عفرين بشكل فعال، وهذا الاستخدام لا زال مستمرا، ولا توجد أي مشكلة حتى الآن في ما يخص ذلك”،

ولفت إلى أن اسقاط الطائرة الروسية في ريف إدلب، لاعلاقة لها ولم يؤثر على تحليق طائراتنا فوق عفرين.

ويعتبر خبراء عسكريون، أن إيران تعارض تثبيت أنقرة نقاط مراقبة قرب مناطق نفوذها شرق إدلب، وهو ما أخّر إنشاء نقطة المراقبة الرابعة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...