الرئيسية / آخر الأخبار / قوات روسية تصل لأبو الضهور و توقع انتشار تركي في مطار تفتناز

قوات روسية تصل لأبو الضهور و توقع انتشار تركي في مطار تفتناز

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

وصلت أعداد إضافية من القوات الخاصة الروسية إلى مطار أبو الضهور، الاثنين، لتعيد تأهيل المطار، كي يصبح قاعدة عسكرية هي الأهم في الشمال السوري، بعد قاعدتي حميميم ومطار حماة العسكري، في مقابل تمركز متوقع للقوات التركية في مطار تفتناز.

وذكرت مصاددر عسكرية، أنه بعد تمركز القوات الروسية في مطار أبو الضهور العسكري، ستقوم القوات التركية خلال الأيام القليلة القادمة بالتمركز في مطار تفتناز، كقاعدة عسكرية رئيسية تتفرع عنها سبع نقاط عسكرية أخرى على الأقل، تتوزع بالقرب من خطوط التماس غربي سكة الحجاز في ريفي حماة وادلب.

وأضافت المصادر لموقع “المدن”، بأن  تل السلطان واحد من المناطق التي استطلعتها القوات التركية قبل مدة بهدف إنشاء نقطة عسكرية تتوسط خط التماس مع المليشيات الإيرانية “شمال جنوب”، وتشرف على أرياف حماة وحلب وادلب.

كانت القوات التركية تمركزت، أمس الاثنين في النقطة الرابعة بتلة العيس جنوبي حلب، وبعد انتشارها بساعات تعرضت لقصف مدفعي من قبل مليشيات الأسد المتمركزة في منطقة الحاضر.

في السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم “حركة نور الدين الزنكي” النقيب عبدالسلام عبدالرزاق، بأن الأيام القليلة القادمة ربما تشهد تسريع القوات التركية لعمليات الانتشار في بقية خطوط التماس.

ولفت إلى أن سرعة انتشار النقاط التركية المقررة، تعتمد بالدرجة الأولى على مدى التزام الطرف الروسي بضبط المليشيات المدعومة من ايران التي تبدو غير راضية عن الاتفاق، متوقعا أن تكون هناك عراقيل أمام القوات التركية مستقبلاً.

ويعتبر محللون عسكريون، بأن انتشار القوات الروسية في منطقة أبو الضهور، يهدف إلى ضبط خطوط الاشتباك وصولاً إلى وقف العمليات القتالية في المنطقة بشكل كامل، بعدما انتهت السيطرة على المناطق شرقي سكة الحجاز.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...