الرئيسية / آخر الأخبار / أعضاء في الائتلاف: موقف واشنطن من الوضع السوري “محبط”

أعضاء في الائتلاف: موقف واشنطن من الوضع السوري “محبط”

ارشيف
الرابط المختصر:

غازي عنتاب _ مدار اليوم

أكد أعضاء في الهيئة السياسية لـ”الائتلاف الوطني السوري” تمسّك المعارضة بمسار جنيف التفاوضي، مشيرين إلى أنّ الموقف الأميركي حيال ما يجري في سوريا “محبط”.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف أحمد رمضان، خلال لقاء مع صحفيين، في مدينة غازي عنتاب التركية، اليوم الأربعاء، إنّ “وفداً من هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة موجود في جنيف لمناقشة مخرجات مؤتمر سوتشي، خاصة على صعيد تشكيل اللجنة الدستورية، مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا”.

وأوضح أنّ “مهمة الوفد ستكون معرفة موقف الأمم المتحدة من هذه المخرجات، خاصة على صعيد تشكيل لجنة دستورية مشتركة”.

وأعرب عن اعتقاده بأن التفاهم على العناوين العريضة في الملف السوري بين الروس والأميركيين “يتصدّع”، لافتاً إلى أنّ “سورية تشهد الآن تقاسم نفوذ بين الدول المتصارعة”.

وفي حين أشار رمضان إلى أن “لدى المعارضة إحباطاً من الموقف الأميركي، وأن واشنطن تطل على المشهد السوري من زوايا ضيقة”، أكد في الوقت نفسه أنّ “الموقف الأميركي لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال”.

ورأى أنّ “الولايات المتحدة لا تدفع إلى التصعيد في الملف السوري، وبنفس الوقت لا تعمل على إيجاد حل سياسي، وهذه سياسة واشنطن في كل الملفات العالقة في العالم”.

بدوره، أشار عقاب يحيى، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، خلال اللقاء الصحفي، إلى أنّ هيئة التفاوض تستعدّ لعقد اجتماع لها في الرياض، السبت المقبل، لمناقشة مخرجات مؤتمر سوتشي، وتطوّرات جنيف، فضلاً عن مناقشة المستجدات السياسية والميدانية.

وتراهن المعارضة على حشد دولي للحل في سوريا، يقف في وجه موسكو، والتي تحاول من خلال مخرجات سوتشي التحكم بالملف السوري.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع 3 جنود اميركيين في ريف الحسكة

الحسكة _ مدار اليوم لقي ثلاثة جنود أمريكيين مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح، ...