الرئيسية / آخر الأخبار / العريضي: اجتماع لهيئة التفاوض لبحث بيان منصة موسكو بشأن إدلب

العريضي: اجتماع لهيئة التفاوض لبحث بيان منصة موسكو بشأن إدلب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

اعتبر المتحدث الرسمي باسم وفد المعارضة الموحد الدكتور يحيى العريضي أن بيان منصة موسكو حول التصعيد الأخير على إدلب والغوطة من قبل القوات الروسية لا قيمة له، كاشفا عن اجتماع قريب لهيئة التفاوض لبحثه.

وقال المتحدث الاعلامي باسم “الهيئة”، يحيى العريضي إننا “لا نكترث لهذا البيان” معتبراً أن “أي رد عليه سيعطيه قيمة”، وأكد في سؤال حول إن كانت هيئة المفاوضات سترد على البيان؟ وهل هناك محاسبة لمنصة موسكو؟ أن الهيئة ستتخذ إجراءاتها.

أما مسألة المحاسبات والتحقيق في الأمور، فستجتمع الهيئة يوم الجمعة القادم في العاشر من هذا الشهر، وسيناقش الموضوع بعمق، وتتخذ الإجراءات اللازمة.

وحول موقف الهيئة من التصعيد الهمجي على إدلب والغوطة، أوضح بأنه: “ليس لدينا طائرات، ما لدينا هو قوة سياسية”، ونسعى من أجل وقف هذه الكارثة التي تحدث”.

وكانت منصة موسكو قد أصدرت بياناً ردت فيه على بيان هيئة المفاوضات الذي يدين الحملة الدموية على إدلب وريفها، التي تقوم بها طائرات روسيا، واصفاً القصف الروسي بالسلوك الهمجي.

واعتبرت في بيانها أن “حجم التصعيد الإعلامي أكبر بكثير من حجم التصعيد الفعلي على الأرض، وكل ذلك بالتلازم والتحضير لجلسة مجلس الأمن التي عقدت الاثنين”.

ولفت إلى أن “الحملات الإعلامية التي تهاجم روسيا استندت بأكملها إلى مواد إعلامية لا يمكن الركون إلى صحتها، خاصة أنها صادرة عن جهات لها سوابق في تأليف الأخبار والوقائع”.

وتُتهم “منصة موسكو” بتنفيذها أجندات روسيا تحت اسم المعارضة، وعرقلت أكثر من مرة جهود “هيئة التفاوض”، إذ ترفض الحديث عن مصير الأسد، الأمر الذي تعتبره “الهيئة” أساسًا في أي مرحلة انتقالية.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...