الرئيسية / آخر الأخبار / زيارة مرتقبة لتيلرسون لأنقرة..والأخيرة تنكر خلافها مع روسيا بشأن عفرين

زيارة مرتقبة لتيلرسون لأنقرة..والأخيرة تنكر خلافها مع روسيا بشأن عفرين

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أكد الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أمس الثلاثاء، أنه لا توجد أي خلافات بين تركيا وروسيا بشأن توغل أنقرة في منطقة عفرين بشمال سوريا، في وقت يزور فيه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أنقرة، لبحث مصير منبج.

وقال جاويش أوغلو بالتصريحات خلال مقابلة مع محطة “تي جي آر تي نيوز” إن البلدين على اتصال وثيق بشأن عملية عفرين، ولاخلافات تذكر معها بهذا الصدد، مشيرا إلى أن بلاده انتهت من بناء نقطة مراقبة رابعة في محافظة إدلب.

إلى ذلك، أُعلن في أنقرة أمس الثلاثاء  عن زيارتين، إلى تركيا من قبل كل من مستشار الأمن القومي الأميركي هربرت ماكماستر، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، خلال أيام، لبحث عملية «غضن الزيتون» والخلافات بين أنقرة وواشنطن بشأن تسليح «وحدات حماية الشعب» الكردية وبقاء عناصرها في منبج.

ووصفت مصادر تركية الزيارتين بـ«الدقيقتين»، ذلك أن ماكماستر سيزور تركيا في عطلة نهاية الأسبوع السبت والأحد، بينما تأتي زيارة تيلرسون لاحقة على زيارته.

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعا  أمس الثلاثاء القوات الأمريكية لمغادرة مدينة منبج شمالي سوريا، متهمها اياها بالعمل ضد بلاده.

واتهم أردوغان الولايات المتحدة بالعمل ضد مصالح تركيا وإيران، وربما روسيا في سوريا، مبررًا ذلك بإرسالها إمدادات عسكرية لمنطقة تقع تحت سيطرة قوات يهيمن عليها الكرد.

ويرى محللون، أن رفض واشنطن للتحرك التركي في منبج، من شأنه، أن يزيد فتور العلاقات بين الجانبين، خاصة بعد موقف واشنطن المعارض لمعركة عفرين من قبل أنقرة ضد “PYD”، رغم عدم منعه وقوعها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن بخصوص الغوطة

موسكو _ مدار اليوم أعلنت روسيا أنها تعمل على مشروع قرار حول ...