الرئيسية / آخر الأخبار / قوة تركية تستطلع مطار تفتناز تمهيدا لاستخدامه كقاعدة جوية

قوة تركية تستطلع مطار تفتناز تمهيدا لاستخدامه كقاعدة جوية

تعبيرية
الرابط المختصر:

ادلب _ مدار اليوم

قام وفد عسكري تركي مساء أمس الثلاثاء بجولة استطلاعية داخل مطار تفتناز العسكري شمال شرق إدلب، تمهيداً لإقامة نقطة مراقبة خامسة في الشمال السوري.

وأوضحت مصادر عسكرية، رفضت الكشف عن اسمها أن الوفد المؤلف من أربع سيارات مصفحة خرج من المطار نحو مدينة سراقب، ثم توجه إلى الحدود السورية – التركية.

واشارت إلى أن القوات التركية تعتزم إنشاء قاعدة جوية في مطار تفتناز للطائرات المروحية فقط، وستكون عبارة عن غرفة عمليات مركزية لإدارة جميع نقاط المراقبة في أرياف حلب وإدلب والساحل وريف حماة.

ورجّحت أن تنهي القوات التركية انتشارها في جميع النقاط المُتفق عليها ضمن المنطقة الثالثة، والبالغ عددهم 12 نقطة في إدلب وأرياف حلب وحماة والساحل خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكانت قوات تركية وصلت قبل يومين إلى تلة العيس الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي، لإقامة نقطة مراقبة جديدة بعد إقامتها ثلاث نقاط مماثلة حتى الآن.

في سياق متصل، سيطرت الفصائل مجددًا على قريتي طويل الحليب والبنديرة والكتيبة المهجورة (الكتيبة الجوية)، وسط مواجهات تخوضها حاليًا لاستعادة تل كلبة التي تقع على الجهة الشمالية من أبو الضهور.

وذكر ناشطون، أن أحد مقاتلي “هيئة تحرير الشام” فجّر صباح اليوم سيارة مفخخة بقوات النظام على محور أبو الظهور شرقي تل السلطان ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأخيرة.

كانت تقارير اعلامية كشفت، عن أن مطار أبو الضهور سيخضع للسيطرة الروسية، يهدف إلى ضبط خطوط الاشتباك وصولاً إلى وقف العمليات القتالية في المنطقة بشكل كامل، بعدما انتهت السيطرة على المناطق شرقي سكة الحجاز.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...