الرئيسية / آخر الأخبار / قيادي بـ”الحر”: نعمل لفتح طريق يربط ريف حلب بإدلب عبر عفرين

قيادي بـ”الحر”: نعمل لفتح طريق يربط ريف حلب بإدلب عبر عفرين

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشف قيادي في الجيش الحر، عن أن استراتيجية الفصائل الثورية في معركة “غصن الزيتون”، تعتمد حاليا على فتح طريق من خلال منطقة عفرين يربط ريف حلب الشمالي بإدلب.

وقال الناطق العسكري للجيش الوطني السوري، المقدم محمد حمادين إن “العمل العسكري يتم عبر المحاور التي تساعد في فتح الطريق بأقرب مدة ممكنة، ومتى تم ذلك، سوف يتمكن أهالي ريف إدلب من الوصول إلى الريف الشمالي لحلب”.

وأضاف لـ”بلدي نيوز” بأن المعارك تجري حسب الاستراتيجية الموضوعة لها من حيث الأهداف والسيطرة، ويتم يوميا تحرير قرى ومرتفعات جبلية استراتيجية على عدة محاور في منطقة عفرين”.

وعن بطء سير المعارك، أشار إلى أن “البطء في التقدم يعود لسببين رئيسيين، أولاً: حرصنا على عدم وقوع أية إصابات في صفوف إخواننا الكرد المدنيين، وثانيا: طبيعة الأرض الجبلية، فالقتال في الجبال يعتبر عسكريا من أصعب أنواع القتال”.

ولفت إلى أن الكرد هم من سيدير شؤون عفرين وما حولها من خلال مجالس محلية منتخبة وشرطة مدنية تحرس البلدات والقرى.

 كان عضو وفد المعارضة لأستانا، العقيد فاتح حسون كشف عن أنه: “بعد  طرد (PYD) من عفرين، ستكون المدينة إدارياً تحت إشراف مجالس محلية من أهلها منتخبة بإشراف الحكومة المؤقتة”.

وتابع: “وأما وعسكرياً وأمنياً فستكون تحت إشراف الجيش الوطني السوري التابع للحكومة المؤقتة، وبالتالي ستغدو منطقة محررة تحت إدارة مؤسسات الثورة السورية”.

يذكر أن معركة “غصن الزيتون” انطلقت في العشرين من شهر كانون الثاني الماضي، بهدف طرد تنظيم “pyd” منها، حيث استطاع الجيش الحر خلالها السيطرة على أكثر من ثلاثين قرية وبلدة وعدة تلال وهضبات استراتيجية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تكشف موعد تسليم “اس -400” إلى تركيا

وكالات _ مدار اليوم كشفت روسيا عن موعد تسليم منظومة الدفاع الجوي ...