الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الإسرائيلي: النظام وإيران يلعبان بالنار وجاهزون لكل السيناريوهات

الجيش الإسرائيلي: النظام وإيران يلعبان بالنار وجاهزون لكل السيناريوهات

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، النظام وإيران يلعبان بالنار وجاهز لكل السيناريوهات“، معتبرا أن “سوريا وإيران تلعبان بالنار ووجهتنا ليست نحو التصعيد”.

وقال الجيش في بيان له، أن ما حدث حتى الآن على الحدود الشمالية الإسرائيلية أقل من حرب وأكثر من مواجهة، مشيرا إلى أنه جاهزلكل السيناريوهات.

من جهتها نقلت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية عن مصادر بأن الاحداث على الحدود الشمالية “لم تنته بعد”.

في السياق، نقلت وسائل إعلام عربية مصادقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على استمرار العلميات العسكرية في سوريا وضرب أهداف في العمق السوري.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي ردًا على إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز “إف 16″، فجر اليوم، بعد تنفيذها غارات جوية داخل سوريا.

وعقب ذلك استهدفت إسرائيل 12 هدفًا في ثلاثة بطاريات دفاع جوي سوريا وأربعة أهداف إيرانية في سوريا، بحسب ما قاله المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “توتير”.

وبحسب أردعي، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت ثلاث بطاريات دفاع جوي سورية من نوع “sa-5” وsa-17″”، بالاضافة إلى أربعة أهداف إيرانية في منطقة الفرقة الرابعة قربة دمشق.

من جهتها نقلت وكالة أنباء الأسد (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن “العدو الإسرائيلي عاود عدوانه على بعض المواقع في المنطقة الجنوبية، وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأفشلت العدوان”.

ويعتبر مراقبون عسكريون، أن نظام الأسد ماكان ليجرؤ على اسقاط الطائرة الاسرائيلية، دون ضوء أخضر روسي أو إيراني، لأنه يدرك أن أي مغامرة من قبله غير محسوبة النتائج ضد الدولة العبرية، ستنقلب عكسيا عليه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارة للتحالف تودي بحياة امرأة داعشية هولندية بريف ديرالزور

ديرالزور – مدار اليوم 14/11/2018 استهدف طيران التحالف الدولي مدينة هجين شرقي ...