الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة السورية تتجه للقبول المشروط بلجنة سوتشي الدستورية

المعارضة السورية تتجه للقبول المشروط بلجنة سوتشي الدستورية

ارشيف
الرابط المختصر:
الرياض _ مدار اليوم
تتجه هيئة التفاوض السورية المعارضة لعدم اتخاذ قرار نهائي في اجتماع الرياض حول اللجنة الدستورية بانتظار الحصول على التوضيحات حول تفاصيلها.
وقال مصادر قيادية في الهيئة: إنها مستعدة بشكل إيجابي مع اللجنة على أن تكون منسجمة مع القرارات الدولية وتحديداً القرار 2254، وهذا ما أبلغناه لوفد  المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا وننتظر منه التوضيحات بشأنها وبشأن الشخصيات التي سيتم اختيارها في اللجنة».
إلى ذلك، أشارت «الهيئة» في بيان لها إلى أنها عقدت لقاء موسعاً مع وفد المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا تم خلاله بحث كثير من النقاط المتعلقة بمناقشة الوضع الإنساني الكارثي في سوريا وسبل تفعيل تطبيق بيان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254 والعملية التفاوضية عموماً.
ولفتت إلى أنه تم «طرح كثير من الأسئلة من قبل أعضاء الهيئة على أعضاء وفد المبعوث الدولي، الذي تبادل وجهات النظر حول النقاط التي تحتاج إلى توضيح، كاللجنة الدستورية وآلية تشكيلها وتسمية أعضائها وصلاحياتها ومدى مساهمتها في دفع عجلة الانتقال السياسي في سوريا».
في السياق، أوضح ممثل منصة القاهرة وعضو «الهيئة» فراس الخالدي، أن الاجتماع بحث محاولة إيجاد رؤية مشتركة، مشيراً إلى أن الإشكالية تكمن في غياب النظام السوري عن أي اهتمام بالشأن السوري أو وحدة الأراضي.

وأضاف الخالدي: «حتى هذه اللحظة، فإن محور نظام الأسد غير معني بتطورات الأوضاع على الأراضي السورية، كما أن النظام متمسك بالحل العسكري الذي يخدم أي سوري ويخدم إيران في مشروعها الذي يحاول السيطرة على العالم العربي».

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين: إخراج إيران من سوريا ليس مسؤوليتنا

وكالات – مدار اليوم اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده ليست ...