الرئيسية / آخر الأخبار / لافروف: مستمرون بدعم النظام ونتعاون مع واشنطن لمنع التصادم الجوي

لافروف: مستمرون بدعم النظام ونتعاون مع واشنطن لمنع التصادم الجوي

ارشيف
الرابط المختصر:

موسكو _ مدار اليوم

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن أن القوات الروسية المتبقية في سوريا ستساعد نظام الأسد في إحباط محاولات تنظيم «داعش» استعادة قوته ورفع رأسه، مؤكدا التعاون مع واشنطن لمنع التصادم الجوي.

وأضاف لافروف في مقابلة مع قناة «روسيا – 1» أمس الأحد: «في حال سعى (داعش)، الذي يستمر بالوجود في المنطقة على شكل فصائل متفرقة، لرفع رأسه من جديد، فإن قواتنا في قاعدة حميميم ستساعد، بالطبع، جيش الأسد للتصدي لهذه المحاولات».

واعتبر أن «هناك دلائل على استعداد الولايات المتحدة، التي بدأت تفهم الوضع الحقيقي في سوريا، لأن تراعي وتأخذ بعين الاعتبار» النهج الذي تطبقه روسيا لتسوية القضية السورية، لافتا إلى تعاون مع واشنطن لمنع حصول صدام بين القوات الجوية للطرفين في سوريا.

إلى ذلك، أعلن نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس النواب الروسي يوري شفيتكين، عن أن روسيا مستعدة للتعاون مع كل الدول من أجل التهدئة في سوريا والمنطقة.

وأوضح شفيتكين، رداً عن سؤال ما إذا كانت روسيا مستعدة للتنسيق العسكري مع إسرائيل، أن موسكو مستعدة للتعاون مع أي دولة تبذل جهوداً لضمان التعايش السلمي بين دول المنطقة، وتحارب الإرهاب.

وأضاف البرلماني الروسي أن «التطورات الأخيرة وإسقاط المقاتلة الإسرائيلية (F – 16) كانت نتيجة لعدوان ارتكبته إسرائيل باختراقها الأجواء السورية»، مشيراً إلى أن تحركات إسرائيل «تثير أسئلة».

ويرجح خبراء أن الطائرة المسيرة التي أعلن الجيش الإسرائيلي أنها إيرانية، وخرقت مجال البلاد الجوي، صممت على غرار نموذج أميركي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندماج “الأحرار” و”الزنكي” رسميا في “جبهة تحرير سوريا”

إدلب _ مدار اليوم انمجت “حركة أحرار الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” ...