الرئيسية / آخر الأخبار / الفصائل تسيطر على قرى جديدة بعفرين وتعمل لتطويق جنديرس

الفصائل تسيطر على قرى جديدة بعفرين وتعمل لتطويق جنديرس

الرابط المختصر:

 

حلب _ مدار اليوم

سيطر عناصر الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي على قرية وتلة جديدة في ريف منطقة عفرين شمالي حلب اليوم الثلاثاء، عقب معارك مع تنظيم “pyd”، فيما تعمل الفصائل على تطويق مدينة جنديرس الحدودية مع تركيا تمهيدا لاقتحامها.

وقال مصدر عسكري، إن عناصر الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي، استطاعوا، عصر اليوم الثلاثاء، السيطرة على قرية أرشلي وتلتها الواقعة في محيطها، بعد السيطرة على قرية عمر سيفو صباحا.

ولفت إلى أن الجيش السوري الحر تصدّى لعناصر  “ب ي د” أثناء محاولتهم التقدم على جبهة حج اسكندر غربي ناحية جنديرس، حيث استطاع خلال صد تلك الهجمة تحرير عدّة نقاط وتلال على تلك الجبهة الواقعة قرب قرية أرشلي.

إلى ذلك، تسعى فصائل الجيش الحر إلى تطويق ناحية جنديرس غربي عفرين، فسيطرت على مواقع في محيطها، واستقدمت تعزيزات على المحور الذي تسير فيه باتجاهها.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، تسير فصائل الجيش الحر في محورين الأول على الجهة الشمالية لجنديرس والآخر على الجهة الجنوبية.

وتستمر التعزيزات العسكرية من قبل الجيشين التركي والحر إلى المنطقة، وخاصةً على محوري جنديرس واعزاز، إلى جانب قصف جوي استأنفته أنقرة بعد توقف استمر لخمسة أيام.

واكد الناطق باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، أن العمل العسكري على محور جنديرس يعتمد حاليًا على أسلوب التطويق وعدم المواجهة المباشرة، وهو ما يتم تطبيقه في أغلبية المناطق المحيطة بعفرين.

وأضاف أن أسلوب التطويق، يساعد على تقليل الخسائر من مقاتلي الجيش الحر في القرى والبلدات أثناء اقتحامها، خاصةً في ظل وجود تمترس كبير من قبل “الوحدات” التي تعتمد على التحصينات والسراديب المحفورة تحت الأرض.

ويعتبر محللون عسكريون، أن المنطقة الفاصلة بين جنديرس وعفرين سهلية قياسًا بباقي المناطق، مايجعل الطريق إلى مدينة عفرين من الجهة الغربية الجنوبية سهلا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد تركي يستطلع ريفي اللاذقية وادلب

إدلب _ مدار اليوم دخل وفد تركي اليوم الجمعة، لاستطلاع ريف اللاذقية ...