الرئيسية / آخر الأخبار / وكالة: عسكريون روس قتلوا بهجوم التحالف الأخير في دير الزور

وكالة: عسكريون روس قتلوا بهجوم التحالف الأخير في دير الزور

تعبيرية
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشف زملاء سابقون لمقاتلين روس عن أن العديد من أصدقائهم العسكريين قتلوا أثناء اشتباك قوات التحالف مع قوات موالية للأسد في شرق سوريا.

وقال عسكريون روس لوكالة “رويترز” اليوم الثلاثاء، إن اثنين على الأقل من الروس الذين يقاتلون بشكل غير رسمي مع القوات الموالية للنظام السوري قتلا في الواقعة التي شهدتها دير الزور في سوريا.

وأكد أحد الزعماء المحليين الروس، واسمه ماكسيم بوجا، أن عسكريين روس قتلوا في تلك الواقعة وأحدهم يدعى فلاديمير لوجينوف، وهو من جيب “كالنينيجراد” الروسي.

وصرح بوجا أن القتيل الآخر ويدعى كيريل أنانيف، الذي يوصف بأنه قومي روسي متشدد، قتل هو الآخر بنفس المكان في السابع من شباط.

إلى ذلك، دعا السياسي الليبرالي، جريجوي يافلينسكي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للكشف عن عدد الروس الذين قتلوا في سوريا وملابسات ذلك.

وينافس يافلينسكي بوتين على منصب الرئاسة في الانتخابات التي ستجري الشهر المقبل.

وكانت وزارة الدفاع الروسية التي تدعم قوات الأسد أشارت آنذاك  إلى أن فصائل موالية للأسد كانت تنفذ عمليات استطلاع عندما وقع الاشتباك، كما نفت أي وجود لجنود روس في المنطقة.

وفي تصريح الكرملين اليوم الثاثاء، أوضح فيه إنه لا يملك أي معلومات عن مواطنين روس قتلوا في سوريا، مشيرًا إلى أن معطياته تحدد فقط العسكريين المتواجدين هناك.

ويتزامن ذلك مع توزيع وزارة الدفاع الروسية للعسكريين الروس توصيات بالامتناع عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر معلومات عن أماكن خدمتهم وأرقام الوحدات العسكرية وإغلاق أنظمة تحديد الموقع الجغرافي في هواتفهم المحمولة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خامنئي يهدد بإغلاق مضيق هرمز حال منع بلاده من تصدير نفطها

وكالات _ مدار اليوم هدد المرشد الإيراني علي خامنئي، بإغلاق مضيق هرمز، ...