الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل المعارضة تصل إلى تخوم جنديرس

فصائل المعارضة تصل إلى تخوم جنديرس

ارشيف
الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

وصلت فصائل الجيش الحر إلى تخوم ناحية جنديرس غربي منطقة عفرين، بعد السيطرة على مواقع في محيطها ضمن عملية “غصن الزيتون” التي أعلن عنها الجيش التركي في 20 كانون الثاني الماضي.

وذكرت غرفة عمليات غصن الزيتون اليوم الأربعاء، أن الجيش الحر وصل إلى مشارف جنديرس، وباتت السيطرة عليها “قاب قوسين أو أدنى”، بعد السيطرة على قرية أرشلي وتلتها، عقب مواجهات استمرت لساعات ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقالت مصادر عسكرية إن الفصائل تتحضر في الساعات القادمة لدخول جنديرس بعمل عسكري مشترك يضم محور راجو في الجهة الشمالية الغربية لعفرين.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية تسير فصائل “الجيش الحر” في محورين، الأول على الجهة الشمالية لجنديرس والآخر على الجهة الجنوبية، وحققت تقدمًا ملحوظًا في الساعات الماضية.

وأمس الثلاثاء، أكد الناطق باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، أن العمل العسكري على محور جنديرس يعتمد حاليًا على أسلوب التطويق وعدم المواجهة المباشرة، وهو ما يتم تطبيقه في أغلبية المناطق المحيطة بعفرين.

وبحسب القيادي العسكري، يساعد أسلوب التطويق على تقليل الخسائر من مقاتلي الجيش الحر في القرى والبلدات أثناء اقتحامها، خاصةً في ظل وجود تمترس كبير من قبل “الوحدات” التي تعتمد على التحصينات والسراديب المحفورة تحت الأرض.

ويأتي هذا، بعدما فتحت إن الفصائل المنضوية في “الجيش الوطني” أمس الثلاثاء طريقًا بين أطمة بريف إدلب الشمالي ودير بلوط غربي جنديرس بعد إزالة السواتر.

ويعتبر محللون عسكريون، أن المنطقة الفاصلة بين جنديرس وعفرين سهلية قياسًا بباقي المناطق، مايجعل الطريق إلى مدينة عفرين من الجهة الغربية الجنوبية سهلا.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخدرات تغزو الساحل السوري عبر شبكات منظمة

طرطوس _ مدار اليوم ألقت عناصر المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد في ...