الرئيسية / آخر الأخبار / 200 من المرتزقة الروس قتلوا شرق سوريا بقصف أميركي والكرملين ينفي

200 من المرتزقة الروس قتلوا شرق سوريا بقصف أميركي والكرملين ينفي

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشف موقع “بلومبيرغ” الأميركي، اليوم الأربعاء، عن أن القوات الأمريكية قتلت ما يقرب من 200 من المتعهدين الروس في سوريا، الأسبوع الماضي، الأمر الي نفاه الكرملين.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وروس مطلعين، أن القتلى معظمهم من الروس، وماتوا في العملية الفاشلة على القاعدة الأمريكية، في منطقة دير الزور القريبة من حقول النفط الغنية التي يسيطر عليها المقاتلون الأكراد الذين تدعمهم الولايات المتحدة.

واضاف الموقع، بأن حصيلة القتلى هي خمسة أضعاف خسائر الروس منذ تدخلهم العسكري في سوريا عام 2015.

الى ذلك، لفت المتحدث باسم القوات الأمريكية الجنرال توماس فيل إلى أن قوات التحالف كانت على اتصال مستمر مع النظراء الروس قبل وأثناء وبعد الهجوم الذي أحبط ولم يكن له داعٍ″.

وتعليقا على التصريحات الأميركية، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إنه ليس لديه أي معلومات عن مثل هؤلاء القتلى.

من جانبه أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب الروسي الجنرال فلاديمير شامانوف، عن وجود جهات تبالغ وتتحدث عن قصد عن سقوط ضحايا روس جراء ضربات أميركية ليل 8 شباط الجاري، بالقرب من ديرالزور في سوريا، مشيراً إلى عدم وجود معلومات مؤكدة عن ذلك.

وتابع شامانوف للصحفيين “إذا حكمنا من خلال تحليل الاستخبارات، هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى أن أحدهم يبالغ. لذلك، هناك تحقيق مفصل حول صحة هذه المعلومات، لكن لا وجود لشيء مؤكد”.

يشار إلى أن الشركات العسكرية الروسية، تمارس عملها بموجب تعاقد مالي مع الحكومات المحلية، ولا تُسجل خسائرها البشرية على أنها خسائر للقوات النظامية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندماج “الأحرار” و”الزنكي” رسميا في “جبهة تحرير سوريا”

إدلب _ مدار اليوم انمجت “حركة أحرار الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” ...