الرئيسية / آخر الأخبار / أنباء عن اتفاق لدخول قوات الأسد إلى عفرين غدا

أنباء عن اتفاق لدخول قوات الأسد إلى عفرين غدا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تحدثت وسائل إعلام كردية عن اتفاق انتهى بضمان دخول قوات الأسد إلى مدينة عفرين، في ريف حلب الغربي.

وقالت قناة “رووداو” الكردية اليوم الأحد، إن “حكومة النظام و(الوحدات الكردية) توصلا، اليوم الإثنين إلى اتفاقية بشأن عفرين، تتضمن دخول الجيش السوري إلى المدينة”.

ونقلت عن القيادي في حزب “الوحدة الديمقراطي” الكردي، شيخو بلو، قوله إن “جيش الاسد سيدخل إلى عفرين غدًا الاثنين، بهدف حمايتها والدفاع عنها.”.

وينضوي الحزب الذي ينتمي إليه بلو تحت مظلة “الإدارة الذاتية” في سوريا.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، دعاي المستشار الإعلامي لـ “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في عفرين، ريزان حدو، النظام السوري لاستخدام دفاعاته الجوية فوق منطقة عفرين لإسقاط الطائرات التركية، في لقاء نشر على قناة “الميادين”، اليوم.

وأضاف أن لقوات الأسد “إمكانية الانتشار في أي حي من أحياء عفرين”، مشيرًا إلى أن هدف “الوحدات الحفاظ على وحدة سوريا”.

وبدأت تركيا عملية “غصن الزيتون” وعمادها الجيش السوري الحر، ضد “الوحدات” في عفرين، 20 كانون الثاني الماضي، وتستمر العمليات العسكرية حتى اليوم.

وشهدت الأيام الماضية تقاربًا بين نظام الأسد و”الوحدات”، وصل إلى مرحلة التنسيق العسكري بين الجانبين في عفرين، والسماح بمرور مقاتلين كرد من منطقة الجزيرة السورية، للمشاركة في المعارك ضد الجيش التركي.

ويأتي ذلك، فيما أشارت تقارير صحفية، لملامح تفاهمات دولية- إقليمية شمالي سوريا، بحيث تنتشر قوات أمريكية- تركية في مدينة منبج، مقابل “وجود رمزي” لقوات الأسد في مدينة عفرين برعاية روسية.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...