الرئيسية / آخر الأخبار / “PYD” يتقرّب من النظام ويتبنى خطابه ضد الجيش الحر

“PYD” يتقرّب من النظام ويتبنى خطابه ضد الجيش الحر

تعبيرية
الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

استمرت التصريحات المغازلة لنظام الاسد من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “pyd”، وكان آخرها الترحيب بإسقاط طائرة إسرائيلية، وتبني مصطلحاته حول توصيف المعارضة بـ “الإرهابيين والمرتزقة”.

وقال المستشار الإعلامي لـ”وحدات حماية الشعب الكردية” في عفرين، ريزان حدو، إنهم سعداء وفخورون بحادثة إسقاط الطائرة، داعيا نظام الاسد لاستخدام دفاعاته الجوية فوق منطقة عفرين لإسقاط الطائرات التركية.

وأضاف أن لقوات الأسد إمكانية الوجود في أي حي من أحياء عفرين، مشيرًا إلى أن هدف “الوحدات الحفاظ على وحدة سوريا”.

وكانت “الوحدات” حددت موقفها من دخول قوات الأسد إلى عفرين بأنه لا مانع لديها، واعتبرت أن هذه العملية تندرج ضمن الحفاظ على أراضي الدولة السورية.

وأمس الأحد، كشف مسؤول كردي عن أن موسكو، وافقت على صيغة جديدة تسمح بوجود النظام في عفرين. ويتوقع أن تتوجه عناصر من قوات الأسد من حلب إلى المدينة في الساعات المقبلة».

وكشف قيادي كردي في السياق، بأن “الوحدات الكردية” أبلغت رئيس مكتب الأمن القومي اللواء علي مملوك بقبول دخول قوات نظامية رمزية للجيش ومؤسسات أمنية إلى وسط عفرين، كما هو الحال في مناطق أخرى، بحسب جريدة “الشرق الأوسط”.

وشهدت الأيام الماضية تقاربًا كبيرًا بين نظام الاسد و”الوحدات” الكردية، وصل إلى مرحلة التنسيق العسكري بين الجانبين في عفرين والسماح بمرور مقاتلين كرد من منطقة الجزيرة السورية إلى عفرين للمشاركة في المعارك ضد الجيش التركي.

 وبدأت تركيا التي تصنف “الوحدات” في قائمة “الإرهاب”، عملية عسكرية إلى جانب فصائل “الجيش الحر”، تحت اسم “غصن الزيتون”، في 20 كانون الثاني الماضي، في سعي للسيطرة على منطقة عفرين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤولون أميركيون: إيران ستنصاع لمطالبنا في النهاية

وكالات _ مدار اليوم رجح مسؤولون أميركيون، أن تنصاع إيران في النهاية، ...