الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تُعلّق على دخول ميليشيات النظام لعفرين والفصائل تتوعد باستئصالها

تركيا تُعلّق على دخول ميليشيات النظام لعفرين والفصائل تتوعد باستئصالها

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

علّقت تركيا على المشاركة الفعلية لقوات الأسد، إلى جانب “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في معارك عفرين، في وقت أعلنت الفصائل المشاركة بالمعركة عزمها عل استئصالهم.

ونقل التلفزيون التركي الرسمي اليوم الخميس، عن المتحدث باسم الحكومة، بكرا بوزداغ، قوله إن تركيا “ستواصل كفاحها حتى تطهير المنطقة من الإرهابيين بالكامل، وإذا غيّر النظام السوري زيّه ودخل عفرين بهيئة الإرهابيين فسيكون هدفًا”.

وبحسب بوزداغ فإنه “إذا دخلت الميليشيات التابعة للنظام، لن يكون هناك تمييز على الإطلاق”.

وأكد المتحدث باسم الحكومة التركية أن “كل من يحاول مواجهة الجيش التركي في صف التنظيمات الإرهابية سيكون هدفًا بالنسبة لنا”.

ودخلت “القوات الشعبية” التابعة لنظام الاسد في معارك “الوحدات” على محور جنديرس غربي عفرين، أمس، بعد يوم من وصولها إلى المنطقة باتفاق ضم الجانبين.

بدوره، اكد الناطق باسم “الفرقة التاسعة قوات خاصة”، أنس حجي يحيى، أن كل من أرسله النظام “عبارة عن ميليشيات تتبع للوحدات من الأشرفية والشيخ مقصود في حلب”.

وأضاف “وصلوا دعاية للتصوير وللدلالة على أنهم موجودون”، مؤكدًا “حيثما حلوا سنستأصلهم”.

وهددت تركيا في اليومين الماضيين نظام الاسد، وقالت إن قواتها لن تقف مكتوفة الأيدي في حال دخولها إلى جانب “الوحدات”.

وخلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الاثنين الماضي، شدد أنه في حال دخلت قوات النظام إلى عفرين بهدف حماية “الوحدات”، فلا أحد يستطيع وقف الجنود الأتراك عن التصدي لها.

ومع دخول عملية “غصن الزيتون” شهرها الثاني، تبدو الإدارة التركية عازمة على طرد  “حزب الاتحاد الديمقراطي” من عفرين، وضمها لمناطق سيطرتها في “درع الفرات”، مشددة على أنها ستطوق مركز المدينة قريبا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الوطني: العملية العسكرية التركية ستشمل 150 بلدة شرقي الفرات

وكالات – مدار اليوم قال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” يوسف حمود ...