الرئيسية / آخر الأخبار / ترجيحات بإعفاء بوتين قائد قاعدة حميميم بعد اخفاقات متكررة

ترجيحات بإعفاء بوتين قائد قاعدة حميميم بعد اخفاقات متكررة

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية روسية، عن تغييرات قد تطرأ على قيادة القوات العسكرية الروسية في حميميم بعد “إخفاقات” متكررة للقوات في الفترة الماضية.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت”: “أن الجنرال ألكسندر جورافليوف، الذي تم تعيينه في كانون الأول الماضي، كان مكلَّفاً بتقليص القوات وإنهاء (المرحلة النشيطة) من العملية العسكرية، إلا أن الإخفاقات بدأت فوراً، ومنها مقتل عسكريين روس جراء قصف استهدف قاعدة حميميم ليلة رأس السنة، وإسقاط طائرة الهجوم “سوخوي-25إس إم” في إدلب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من هيئة الأركان العامة الروسية بأن احتمال تعيين قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، الفريق أول “سيرغي سوروفيكين” خلفاً لجورافليوف في قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا مرجَّح جداً.

وأضافت أن سوروفيكين يبدو أكثر خبرة من جورافليوف، إذ سبق لوزارة الدفاع الروسية أن أشادت بإحداث تحول في مكافحة تنظيم الدولة تحت قيادته، كما أنه كان يساعد قادة قوات الأسد في التخطيط للعمليات.

يشار إلى أن الرئيس الروسي أعلن سحب قسم كبير من قواته الموجودة في سوريا في تشرين الثاني نوفمبر الماضي، إلا أن العمليات العسكرية للقوات الجوية الروسية لم تتوقف واستمرت في قصف مناطق المعارضة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قنبلة عنقودية تقتل طفلاً وتصيب آخرين جنوب إدلب

ادلب – مدار اليوم لقي طفل مصرعه، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، اثر ...