الرئيسية / آخر الأخبار / الجامعة العربية تبحث عن بدائل للتسوية بعد القرارات الأميركية بشأن القدس

الجامعة العربية تبحث عن بدائل للتسوية بعد القرارات الأميركية بشأن القدس

الرابط المختصر:
القاهرة _ مدار اليوم
يعتزم وزراء الخارجية العرب مناقشة البدائل المطروحة لتحريك ملف التسوية في حال أصرت الولايات المتحدة على التخلي عن دورها كوسيط نزيه بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد اعلانها الأخير بأن سفارتها بالقدس ستفتتح بأيار المقبل.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي، إن وفد يضم 5 من وزراء الخارجية العرب سيتوجه اليوم إلى بروكسل، حيث يعقدون لقاءً مع وزراء الخارجية الأوروبيين، وعلى رأسهم الممثلة العليا للسياسة الأوروبية فيدريكا موغيريني، ومن المنتظر أن تكون القضية الفلسطينية هي الموضوع الوحيد على طاولة البحث.
إلى ذلك استنكرت الجامعة العربية، بأشدّ العبارات، إعلان وزارة الخارجية الأميركية اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة بحلول منتصف أيار المُقبل، تزامناً مع ذكرى النكبة.
وأكد عفيفي أن أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط يعتبر أن «قرار الإدارة الأميركية يُمثل حلقة جديدة وخطيرة في مسلسل الاستفزاز والقرارات الخاطئة المستمر منذ كانون الأول الماضي.
بدوره، شدد المتحدث الرسمي على أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس ليس له أي أثر قانوني، أو انعكاس على وضعية المدينة كأرض محتلة، مؤكداً أن الغالبية الكاسحة من دول العالم رفضت القرار الأميركي.
وكان قرار واشنطن، بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، في كانون الأول الماضي، ولّد انتقادات دولية واسعة، إلا أنها رفضت التراجع عنه.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابن جاسم: العامل الحاسم بموقف العالم من سوريا هو اسرائيل

وكالات – مدار اليوم أكد رئيس الوزراء القطري السابق إلى أن “العامل ...