الرئيسية / آخر الأخبار / بضع كيلو مترات لسيطرة المعارضة على حدود عفرين مع تركيا

بضع كيلو مترات لسيطرة المعارضة على حدود عفرين مع تركيا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

قلصت فصائل الجيش الحر والجيش التركي المسافة التي تفصلها عن السيطرة على كامل الحدود التركية مع عفرين.

وقال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، اليوم الأحد، إن الفصائل سيطرت على أربع قرىً بين آدمانلي وشنكال، ما أتاح فتح الطريق بشكل شبه كامل في المنطقة.

وبحسب حمادين فإنه لم يعلن بعد فتح الطريق بالكامل بين آدمانلي وشنكال، مشيرًا إلى أنه “يحتاج إلى تنظيفه من الألغام وتأمينه”.

ولفت إلى أن “بعض عناصر الوحدات ما زالت فيه وجاري العمل على تأمينه بالكامل خلال الساعات المقبلة”.وأحكمت الفصائل قبضتها على قرى: سمال، شيخ محمدلي، بلكلي، وكوندا دودو، في محور ميدان إكبس بين شنكل وآدمانلي.

وبعد تقدمها وسيطرتها على أكثر من 65 موقعًا عسكريًا، وفق ما أعلنت فصائل الجيش الحر، بقي اليوم ثمانية كيلومترات تفصلها عن السيطرة على كامل الحدود التركية مع منطقة عفرين.

وكان الجيش الحر فتح الأسبوع الماضي طريقًا بين محور جنديرس والريف الشمالي لإدلب، وتقدم في الأيام الماضية، ليسيطر على عشرات القرى في ثمانية محاور ويصل محور شران باعزاز في ريف حلب الغربي.

في السياق، أكد الناطق باسم “الفرقة التاسعة قوات خاصة”، أنس حجي، أن بطء التقدم في الأيام الأخيرة، يأتي في إطار “تعزيز السيطرة وضمان عدم خسارة المناطق المسيطر عليها حديثًا، وللتعرف ورصد المنطقة بشكل دقيق”.

ورغم دخول “قوات شعبية” تابعة لقوات الأسد، للمشاركة في المعارك إلى جانب “الوحدات”، منذ 18 شباط الجاري، إلا أن الجيش الحر قلل من أهمية الخطوة، بينما هددت تركيا بعدم تمييزها عن “الوحدات”.

ويعتبر محللون عسكريون، أن استراتيجية الجيش التركي والفصائل، تهدف لتأمين الشريط الحدودي مع تركيا من خلال طردها “الوحدات” عن القرى والتلال قربه، لابعاد المدن الحدودية التركية عن قذائفها، ليصار لتطويق عفرين لاحقا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوة روسية للمجلس الوطني الكردي لزيارتها

وكالات – مدار اليوم دعت روسيا اليوم الخميس، المجلس الوطني الكردية لزيارتها ...