الرئيسية / آخر الأخبار / بيونغ يانغ تعتبر عقوبات واشنطن “حربا”… والأخيرة تستعد لحملة بحرية ضدها

بيونغ يانغ تعتبر عقوبات واشنطن “حربا”… والأخيرة تستعد لحملة بحرية ضدها

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

اعتبرت بيونغ يانغ، اليوم الأحد، العقوبات الأميركيةالأخيرة المفروضة عليها “عملا حربيا”، بينما أعلنت واشنطن عن بحث استعدادات حملة بحرية ضدها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية بثته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، حسب وكالة “فرانس برس”، “كما قلنا بشكل متكرر، نعتبر أي قيود علينا عملا حربيا”.

جاء ذلك بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات على بيونغ يانغ تستهدف أكثر من 50 سفينة وشركة نقل بحري وأعمال تجارية، لدورها بمساعدة بيونغ يانغ على التملص من القيود  المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.

إلى لك، أبلغ مسؤولون “رويترز”، بأنّ واشنطن تتحدّث مع شركاء إقليميين؛، بشأن التنسيق لحملة أقوى من أي وقت مضى، في محاولة للضغط على استخدام بيونغ يانغ للتجارة البحرية، في تطوير برنامجها للصواريخ النووية.

وعلى الرغم من اعتراض طريق سفن مشتبه بها، في الماضي، فإنّ الاستراتيجية الجديدة، ستوسّع نطاق مثل هذه العمليات، لكنّها لن تصل إلى حدّ فرض حصار بحري على كوريا الشمالية.

وأوضح المسؤولون، أنّ الاستراتيجية، تدعو إلى زيادة تعقب السفن التي يُشتبه بأنّها تحمل مكونات أسلحة محظورة، وغيرها من الشحنات الممنوعة من كوريا الشمالية أو إليها.

وتؤكد واشنطن، أن عقوباتها ضد بيونغ يانغ  تهدف لارغامها على استئناف المحادثات حول أنشطتها النووية والبالستية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

انشقاق 35 عنصرا من السويداء عن “الفرقة 15”

وكالات _ مدار اليوم أعلن 35 عنصرا من  قوات الاسد، ينحدرون من ...