الرئيسية / آخر الأخبار / الفصائل تحكم سيطرتها على كامل الحدود التركية مع عفرين

الفصائل تحكم سيطرتها على كامل الحدود التركية مع عفرين

نقلا عن وكالات تركية
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

فتحت فصائل الجيش السوري الحر والجيش التركي الطريق بين محوري الشيخ حديد وجنديرس في عفرين، لتسيطر على كامل الحدود مع تركيا.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية اليوم الاثنين، أن “الجيشان التركي والحر قطعا اتصال الوحدات الكردية بمنطقة عفرين مع الحدود التركية بالكامل”.

وسيطرت الفصائل اليوم على قرية قرمنلق في محور الشيخ حديد، غربي عفرين، إلى جانب كل من سنارة الفوقاني والتحتاني.

وقال الناطق باسم “الفرقة التاسعة قوات خاصة”، أنس حجي يحيى، إن الطريق فتح بالكامل وما زالت بعض النقاط مرصودة فيه.، مؤكدا أنه “سيفتح الطريق خلال أيام أمام المدنيين في المنطقة”.

بدوره أوضح الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، بأن الفصائل تقدمت اليوم على محور الشيخ حديد، الذي كان متبقيًا بعد فتح محور شنكال- آدمانلي شمالي عفرين.

ولفت إلى أن “المسافة تقصر والأعمال العسكرية ستفتح الطريق بشكل أوسع بين اعزاز وإدلب”.

واعتبر أن “فتح الطريق يلزمه تأمين وسيطرة على المرتفعات الجبلية المطلة عليه”، موضحًا “الطريق ما زال ضيقًا شمال غربي راجو الطريق، وكذلك من محور الشيخ حديد يلزم توسعة الطريق المفتوح ليكون آمنًا بشكل كامل”.

ودخلت معارك عفرين يومها الـ 38، وتخوض الفصائل معارك على جبهات مختلفة، وطوقت أول أمس مدينة جنديرس من ثلاثة محاور: الجنوبية والشرقية والغربي.

وسيطرت الفصائل على أكثر من 65 موقعًا عسكريًا، وفق ما أعلن “الجيش الحر”، في حصيلة الشهر الأول من العملية التي أطلقتها تركيا، في 20 كانون الثاني الماضي.

ويعتبر محللون عسكريون، أن استراتيجية الجيش التركي والفصائل، تهدف لتأمين الشريط الحدودي مع تركيا من خلال طردها “الوحدات” عن القرى والتلال قربه، لابعاد المدن الحدودية التركية عن قذائفها، ليصار لتطويق عفرين لاحقا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة في لبنان تنتهي بتخريب ممتلكات السوريين

  عرسال – مدار اليوم اعتدى العشرات من الشباب اللبنانيين اليوم الاثنين، ...