الرئيسية / آخر الأخبار / الفصائل تقتحم راجو وتركيا تعلن عن قتلاها بـ”غصن الزيتون”

الفصائل تقتحم راجو وتركيا تعلن عن قتلاها بـ”غصن الزيتون”

الرابط المختصر:

 

حلب _ مدار اليوم

بدأت فصائل الجيش الحر المدعومة من تركيا اقتحام بلدة راجو غربي منطقة عفرين، بعد أن استقدمت المئات من عناصر القوات الخاصة التابعة للجيش التركي و”فرقة الحمزة”.

وقالت مصادر عسكرية من الفصائل اليوم الجمعة، إن القوات الخاصة التابعة للجيشين التركي و”الحر” بدأت اقتحام راجو “الاستراتيجية” من عدة محاور، بعد السيطرة على عدة مناطق بينها قريتي ماملي فوقاني وماملي تحتاني.

وتدور اشتباكات بين الجيش الحر والجيش التركي من طرف و” PYD” من طرف آخر في الاحياء الشرقية لراجو، بعد التقدم من محور موسكا شمال البلدة.

وفي وقت سابق، اعتبر الخبير العسكري العقيد أديب عليوي، أنه “عسكريا يمكننا القول أنه تم إنهاء الخطة العسكرية المرسومة حتى اللحظة باتجاه مركز عفرين، وخاصة أن الطريق أصبح ممهدا بين ريف إدلب وريف حلب الغربي مع ريف حلب الشمالي”.

ورأى أن “فرض الطوق الأمني والتقدم من خلاله وتطهير المناطق حتى الوصول إلى مركز مدينة عفرين، يعد إنهاء للمرحلة الحالية، والانتقال إلى مرحلة جديدة من العملية العسكرية”.

وأضاف عليوي أن “الاحتمال الآخر هو فتح محاور جديدة من خلال إعزاز والتقدم باتجاه منطقة بلبل، وكذلك السيطرة على منطقة تل رفعت التي تقع تحت سيطرة المجموعات الكردية المسلحة”.

في نفس السياق، كشف وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، حصيلة القتلى من الجيشين التركي و”الحر”، خلال معارك عفرين بريف حلب.

ونقل التلفزيون الرسمي التركي عن جانيكلي قوله اليوم الجمعة، إن 41 جنديًا تركيًا، و116 من الجيش الحر قتلوا منذ بداية العملية العسكرية، التي تطلق عليها أنقرة اسم “غصن الزيتون”.

ويعتبر محللون عسكريون، أن استراتيجية الجيش التركي والفصائل، تهدف لتأمين الشريط الحدودي مع تركيا من خلال طردها “الوحدات” عن القرى والتلال قربه، لابعاد المدن الحدودية التركية عن قذائفها، ليصار لتطويق عفرين لاحقا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...