الرئيسية / آخر الأخبار / قافلة المساعدات تدخل الغوطة على وقع قصف النظام

قافلة المساعدات تدخل الغوطة على وقع قصف النظام

ارشيف
الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

دخلت قافلة المساعدات التابعة للأمم المتحدة الخاصة بالغوطة الشرقية إلى مدينة دوما، ورافقها قصف جوي ومدفعي أوقع ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وذكر ناشطون اليوم الاثنين، أن قوات الأسد استهدفت مدينة دوما وبلدتي حمورية وسقبا بقذائف المدفعية ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين، وذلك بالتزامن مع دخول المساعدات إلى دوما.

من جانبه اشار مسؤول بمنظمة الصحة العالمية عبر بريد إلكتروني لـ”رويترز” إلى أن قوات الأمن التابعة النظام السوري رفضت خلال عملية تفتيشها لقافلة المساعدات الإنسانية، “كل حقائب الإسعافات الأولية واللوازم الجراحية والغسيل الكلوي والإنسولين”.

كانت وكالة “رويترز”، نقلت منذ ساعات عن علي الزعتري، وهو مسؤول في الأمم المتحدة يرافق القافلة، أن تفريغ حمولة شاحنات الإغاثة في الجيب المحاصر سيستغرق “ساعات كثيرة”، وإن القافلة ربما لا تغادر الغوطة الشرقية إلا بعد حلول الظلام بكثير.

في السياق، كشفت المُتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت، يارا خواجة، أن “27 ألفًا وخمسمئة مدني سيستفيدون من المساعدات التي حملتها القافلة المُشتركة للجنة والأمم المُتحدة وللهلال الأحمر العربي السوري، إلى مدينة دوما في غوطة دمشق اليوم الإثنين”.

ولفتت الى أن “القافلة تضم 46 شاحنة مُحملة بـ5500 طن من الطحين والقمح، إضافة إلى الأدوية والمعدات الجراحية الخاصة بتضميد الجروح ومعالجة الحروق”.

وتحاصر قوات الأسد الغوطة الشرقية منذ عام 2013، وكانت الأمم المتحدة تخشى نفاد الغذاء والدواء لدى المدنيين القاطنين في الغوطة المحاصرة، وأكدت على ذلك في عدة تصريحات سابقة على لسان مسؤولين فيها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...