الرئيسية / آخر الأخبار / الفصائل تسيطر على سجن راجو وأنقرة تختبر راجمة صواريخ بعفرين

الفصائل تسيطر على سجن راجو وأنقرة تختبر راجمة صواريخ بعفرين

الأناضول
الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

سيطر الجيش الحر على سجن راجو المركزي الذي تديره “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في عفرين، في وقت كشفت فيه تركيا عن إختبارها راجمة صواريخ بالمنطقة.

وذكر ناشطون اليوم الخميس، أن الفصائل سيطرت على “السجن الأسود” في محور راجو غربي عفرين، وكان خاليًا من المعتقلين والسجلات.

وكان السجن مكانًا للمعتقلين على يد “الوحدات”، ويعتبر “معتقل رئيسي لمعارضيها في المنطقة”.وجاءت السيطرة بعد يوم من دخول حاجز قطمة في مدخل عفرين، والذي ذاع صيته في المنطقة.

وقال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، في حديث لوسائل اعلام اليوم، إن الحاجز أصبح بيد الفصائل في إطار العمليات العسكرية التي جرت أمس.

ويعتبر الحاجز بوابة الدخول من مناطق سيطرة “لجيش الحر، نحو نقاط سيطرة “وحدات الحماية” في عفرين وبالعكس، وأغلق مؤقتًا أكثر من مرة في السنوات الماضية، إثر خلافات بين الطرفين.

إلى ذلك، أعلنت تركيا اختبار راجمة صواريخ محلية الصنع في عملية “غصن الزيتون” الشهر الحالي، بحسب ما أعلنه وزير الدفاع، نور الدين جانيكلي.

وكشف الوزير عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” اليوم الخميس، عن أن“قذيفة راجمة الصواريخ مطورة بقدرات محلية خالصة، ذات عيار 122 ملم”.

وأضاف جانيكلي أن القذيفة قصيرة المدى، ولها قدرة تدميرية تفوق مثيلاتها بأربعة أضعاف، مؤكدًا أن القذيفة اختُبرت بنجاح، الجمعة الماضي.

وجرى تطوير القذيفة من قبل مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التركية، بحسب الوزير.

وتعمل تركيا على تطوير قدراتها العسكرية محلية الصنع، وهذا ما أكد عليه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مرارًا، موضحًا أن بلاده تنوي الامتناع بشكل تام عن استيراد منتجات الصناعات الدفاعية بحلول عام 2023.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...