الرئيسية / آخر الأخبار / الفصائل تعزل مدينة عفرين عن مناطق النظام بالكامل

الفصائل تعزل مدينة عفرين عن مناطق النظام بالكامل

ارشيف
الرابط المختصر:

الفصائل تعزل مدينة عفرين عن مناطق النظام بالكامل

حلب _ مدار اليوم

قطعت فصائل الجيش الحر طرق الإمداد عن مركز عفرين بشكل كامل، بعد السيطرة على قرية دير مشمش وتلال استراتيجية مطلة عطريق المدينة الواصل بمناطق النظام.

وقال قائد “فرقة الحمزة” المنضوية في “الجيش الوطني”، سيف أبو بكر، إن القوات الخاصة تقدمت أمس من الغرب باتجاه الشرق وسيطرت على مساحة 24 كيلومترًا مربعًا، وقطعت طرق الإمداد على عفرين من نبل والزهراء باتجاه مركز المدينة.

وأضاف لوسائل اعلام محلية اليوم الثلاثاء، أن الفصائل العسكرية سيطرت على تلال مرتفعة، لتصبح مدينة عفرين مطوقة بشكل كامل.

وأوضح أبو بكر أن الفصائل أمنت في اليومين الماضيين آلاف العائلات التي كانت تستخدمها “الوحدات” كدروع بشرية، وقدمت لها المساعدة في الخروج من المدينة.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية بقي أمام الجيش الحر 3 قرى لإطباق الحصار على الأرض بشكل كامل هي: باسوطة، بتينة، قاضي ريحلة، وذلك بعد السيطرة على قرية دير مشمش.

وتعليقا على تقدم الفصائل، رأى المحلل العسكري المقدم عبد المنعم النعسان، أن أبرز أسباب التقدم هو انهيار الخط الأمامي لـ “الوحدات” بالسيطرة على الشريط الحدودي ومراكز النواحي، وما تبعها من طبيعة جغرافية سهلة قياسًا بالمناطق الحدودية.

و بحسب  محللين عسكريين، فإن خطة الفصائل تتمثل بقسم مناطق سيطرة “الوحدات” إلى قسمين، شمالي وجنوبي، عن طريق وصل محوري شران وجنديرس ببعضهما، كخطوة لإجبار القوات الكردية على سحب قواتها من القرى المحاذية لمناطق “درع الفرات”، ومن بينها تل رفعت ومن ناحية المعبطلي والقرى المحيطة بها في العمق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي في طريقه لإعلان "حزب الله" منظمة إرهابية

أوروبا تمدد العقوبات الإقتصادية على روسيا عاماً إضافياً

وكالات _ مدار اليوم أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين أنه مدد لسنة ...