الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تضع صناديق اقتراع لانتخاباتها في اللاذقية

روسيا تضع صناديق اقتراع لانتخاباتها في اللاذقية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

وضعت اللجنة الانتخابية الروسية صناديق اقتراع “مبكر” في مدينة اللاذقية، ليتمكن حملة الجنسية الروسية في المدينة من المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الثلاثاء، عن الوزير المفوض في السفارة الروسية بدمشق، إيلبروس كوتراشيف، قوله إن الاقتراع في مدينة اللاذقية جاء قبل الوقت المحدد لدواعٍ أمنية.

وتعليقًا على ذلك قال كوتراشيف إن هذه العملية تجري للمرة الأولى خارج العاصمة السورية، منذ عام 2011، مشيرًا إلى أن الاقتراع سيجري في دمشق أيضًا بعد أيام قليلة.

وبحسب “سبوتنيك”، فإن إجراءات أمنية مشددة تزامنت مع اقتراع الروس في اللاذقية، خاصة حول صناديق الاقتراع، وأضافت أن عناصر الحماية الروسية استخدمت كلابًا مدربة “لتخطي أي عراقيل أمنية غير متوقعة”.

ولم ببدا التصويت على  الانتخابات بعد في المدن الروسية المقرر عقدها في 18 آذار الجاري، فيما يعتبر الاقتراع بمدينة اللاذقية السابقة الأولى من نوعها، إذ غالبًا ما كان يجري في السفارة الروسية بدمشق.

ويتنافس ثمانية مرشحين على منصب رئاسة روسيا، بينهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، الذي يملك الحظوظ الأكبر بالفوز بالانتخابات المقبلة، ويرجح أنه سيتولى رئاسة البلاد لولاية رابعة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تكشف عدد السوريين المجنسين ممن يحق لهم المشاركة بالانتخابات

اسطنبول _ مدار اليوم كشف رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، عن ...