الرئيسية / آخر الأخبار / البقاعي: تهديدات واشنطن بضرب النظام جدية وموسكو عزفت عن معركة درعا

البقاعي: تهديدات واشنطن بضرب النظام جدية وموسكو عزفت عن معركة درعا

الرابط المختصر:

وقالت البقاعي في حديث لقناة “العربية الحدث”، أمس الثلاثاء، أن التهديدات الأمريكية لضرب مواقع للنظام، جدّية، بل تعبتر أكثر من جدية، وهي تصريحات، حيث قالوا بكل وضوع في مجلس الأمن، إذا لم يتمّ وقف إطلقا النار بشكل واضح، سنتحرك خارج مجلس الأمن”.

وأشارت البقاعي، إلى أن التغييرات التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعطي إشارات قوية، والشخص الذي جاء بديلاً لتيلرسون هو الأقرب إلى وزارة الدفاع الأمريكية، وهو يريد سياسة مشددة مع النظام.

وحول ما يدور جنوباً من مستجدات لفتت عضو هيئة التفاوض السورية إلى أن “هناك استعداد كامل من قبل ثوار القطاع الجنوبي، لنصرة أهالي الغوطة، والقرار اتّخد، للتحرّك لنصرتهم، ولكن النظام فعل حملة استباقية، لذلك طلبت أمريكا اجتماعاً عاجلاً في هذا الشأن”.

ونوّهت البقاعي إلى أن روسيا بدهاء، قررت ألّا تشترك بمعركة درعا، لتترك النظام يواجه مصيره، مشيرةً إلى أن “أحد الأسباب هي الانتخابات الروسية، ولو أنّ الانتخابات شبه محسومة، ولكن بوتين لا يريد ضوضاء في هذا الانتخابات، وكذلك أثناء بطولة كأس العالم، ودخوله بمعركة خاسرة مع قوات الأسد في الجنوب، يؤثر على موقفه”.

وحول اجتماع الثلاثي (أمريكا، بريطانيا، فرنسا) في الأردن، أوضحت: “هناك دعوة لاجتماع طارئ، فرنسي بريطاني أمريكي، في الأردن، وأعتقد أنه يجب الحسم في هذه المنطقة، وإذا لم يحصل الحسم الآن فلن تقوم لسوريا قيامة بعد اليوم. ونظام بشار الأسد إذا ذهب الآن سيتعافى العالم بأسره”.

ويعتبر مراقبون، أن موسكو والنظام، يأخذون تهديدات واشنطن بجدية، وماتصريحات الخارجية الروسية أمس بتحذير أمريكا من مغبة استهداف حكومة الأسد، إلا دليلا على ذلك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تعلن بدء معركة درعا ووفد منها بالسويداء لبحث مستقبلها

وكالات _ مدار اليوم أعلنت روسيا أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها ...