الرئيسية / آخر الأخبار / بريطانيا تتخذ اجراءات “عقابية” ضد روسيا

بريطانيا تتخذ اجراءات “عقابية” ضد روسيا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

اتخذت بريطانيا عدة إجراءات “عقابية” مع روسيا وأوقفت جميع الاتصالات الثنائية معها على خلفية تسميم العميل الروسي السابق في المملكة المتحدة.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، خلال إلقائها كلمة أمام البرلمان البريطاني إنها أمهلت 23 دبلوماسيًا روسيًا أسبوعًا لمغادرة أراضيها، كما أكدت أن شخصيات بريطانية رسمية ستقاطع كأس العالم 2018، بحسب “RT”.

وتابعت ماي أن بريطانيا ستعمل كذلك على تجميد أصول الدولة الروسية في بلادها.

وستطالب بريطانيا، وفقًا لتصريحات ماي، روسيا بأجوبة واضحة على طلباتها حول قضية العميل الروسي خلال جلسة مجلس الأمن المقرر عقدها اليوم بناء على طلب بريطانيا.

وكانت بريطانيا اتهمت روسيا بمحاولة اغتيال الجاسوس الروسي، سيرغي سكريبل، وابنته على الأراضي البريطانية، بينما نفت موسكو ذلك.

وجاء الرد الروسي على تلك الإجراءات على لسان السفير الروسي في لندن، ألكسندر ياكوفينكو، الذي هدد بأن روسيا ستتخذ إجراءات مماثلة ضد لندن، وذلك بعد نفي الكرملين أي علاقة لموسكو بحادث تسميم الجاسوس في بريطانيا.

واعتبرت السفارة الروسية في بريطانيا قرارات لندن بطرد الدبلوماسيين الروس عملًا “مرفوضًا وغير مبرر”.

يشار إلى أن بريطانيا، عثرت في 4 آذار الجاري، على العميل الروسي وابنته ملقيين على الأرض نتيجة تعرضهما لغاز أعصاب، على خلفية إفشاءه معلومات لبريطانيا عن وجود جواسيس روس على أراضيها.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: مؤشرات ايجابية للإقتصاد بعد الفائض في الميزان التجاري

اسطنبول – مدار اليوم أكد مسؤول حكومي تركي أن الفائض في الحساب ...