الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤول عسكري أميركي يكشف أولوية بلاده حاليا في سوريا

مسؤول عسكري أميركي يكشف أولوية بلاده حاليا في سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت واشنطن عن اولوياتها في سوريا، في ظل الخلاف حول الاوضاع في الغوطة الشرقية مع روسيا، و “التصادم” معها شرق الفرات.

واعتبر قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل، خلال جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، امس الثلاثاء، أن رئيس نظام بشار الأسد “انتصر” بدعم روسيا وإيران. موضحاً أن هذا الكلام ليس مبالغة.

وحول سياسة الولايات المتحدة، إزاء رحيل (بشار الأسد) قال: “لا أعتقد أن هذه سياستنا الخاصة في هذه المرحلة بالذات. لا يزال تركيزنا منصبا على هزيمة تنظيم داعش”.

إلى ذلك، اعتبر فوتيل أن أفضل سبيل لردع روسيا هو من خلال القنوات السياسية والدبلوماسية.

وأضاف “بالتأكيد، إذا كانت هناك أشياء أخرى يجري دراستها فسنفعل ما نؤمر به، (لكن) لا أنصح بذلك في المرحلة الحالية”، في إشارة على ما يبدو إلى الخيارات العسكرية.

كانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أكملت قراءتها للملف السوري منتصف كانون الثاني الماضي، وصاغت رؤية من 3 نقاط للتعامل مع الوضع هناك.
وتتلخص الاستراتيجية انخراط واشنطن مع حلفائها الإقليميين والسوريين، والتفاوض مع الروس، وتعزيز الوجود العسكري شرق نهر الفرات.
ودعا وزير الخارجية الأميركي السابق، ريكس تيلرسون، في وقت سابق إلى “الصبر” في ما يتعلق بمصير بشار الأسد، مشيرا إلى أن استراتيجية الإدارة الحالية ستركز على الجهود الدبلوماسية.
وأتت تصريحات فوتيل، فيما أعلنت واشنطن قبل يومين، أنها ستتحرك ضد نظام الأسد منفردة، في حال استمر مجلس الأمن عاجزا عن وقف مأساة الغوطة.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تعلن بدء معركة درعا ووفد منها بالسويداء لبحث مستقبلها

وكالات _ مدار اليوم أعلنت روسيا أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها ...