الرئيسية / آخر الأخبار / مركز باسطنبول الاسيوية وحجز الكتروني لمعاملات “الكيملك” قريبا

مركز باسطنبول الاسيوية وحجز الكتروني لمعاملات “الكيملك” قريبا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تعمل الحكومة التركية على تأسيس مركز جديد يتيح استكمال إجراءات بطاقة التعريف “كيملك”، للسوريين في ولاية اسطنبول.

وقال رئيس “منبر الجمعيات السورية” في اسطنبول، باسل هيلم، اليوم الخميس، إن لقاء جمعه ووفدًا من المنبر مع مدير الهجرة في اسطنبول، حسين إلغورموش، أمس الاربعاء.

وأوضح رئيس المنبر أن مركزًا جديدًا في منطقة “السلطان بيلي” بالطرف الآسيوي لاسطنبول، سيفتتح قريبًا من قبل مديرية الهجرة، على أن يستقبل يوميًا بين ألف و1300 سوري.

وأكد أنه “سيبدأ التسجيل وحجز المواعيد عبر موقع الإنترنت” الاثنين المقبل، على أن يحدد الموقع الذي يتيح الحجز وينشر بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، بحسب هيلم.

ووفق رئيس المنبر، فإن الحجوزات ستتاح لمدة 90 يومًا، “وفي حال إكمال الأعداد سيتوقف الحجز لفترة مؤقتة، ثم يعاد إتاحته مجددًا عبر الموقع نفسه”.

وقدر عدد السوريين الذين حصلوا على “كيملك” وحدثوا بياناتهم بحوالي 500 ألف سوري، مشيرًا إلى أنه “بقي 250 ألفًا لم يحدثوا بياناتهم حتى اليوم”.

ولفت هيلم إلى أن “السوريين في بعض المناطق ضمن الطرف الأوروبي، سيتمكنون من استكمال إجراءات كيملك فيها، ولكن لم تحدد تلك المناطق بعد”.

وأشار إلى أن “الحالات الحرجة في كوم كابي، أنشئت لها غرفة صغيرة تجري توسعتها حاليًا لاستقبالها، ولكن يجب أن يثبت الشخص ذلك من خلال تقرير طبي يشرح حالته”.

يشار إلى أن السوريين في اسطنبول، يشكلون مامجموعه نحو 37% من السوريين في تركيا، بعدد يقارب 485 ألف سوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...