الرئيسية / آخر الأخبار / “الفيلق” يستيعد حمورية وهجوم جديد للنظام على محور الريحان

“الفيلق” يستيعد حمورية وهجوم جديد للنظام على محور الريحان

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

استعادت فصائل المعارضة السورية المسلّحة السيطرة على مدينة حمورية في غوطة دمشق الشرقية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري، التي واصلت الأخيرة محاولات الاقتحام في محور مدينة دوما، والقصف على مدن وبلدات الغوطة.

وقال ناشطون إن قوات المعارضة تمكنت من استعادة كامل مدينة حمورية، بعد هجوم معاكس شنته ليل الخميس، على المواقع التي تقدمت إليها قوات النظام بمساندة الطيران الروسي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم “فيلق الرحمن” وائل علوان استعادة السيطرة على كامل مدينة حمورية بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وكان “فيلق الرحمن” المعارض قد أعلن مساء أمس عن استعادة أجزاء واسعة من المدينة بهجوم معاكس، عقب تقدم قوات النظام الذي جاء نتيجة استخدامها للمدنيين دروعا بشرية.

من جانبه أعلن “جيش الإسلام” صباح اليوم، عن أن قوات النظام جددت الهجوم على محور بلدة الريحان شمال شرق دوما، مشيرا إلى أنه أعطب دبابة لقوات النظام خلال صد الهجوم.

ولا تزال المعارك مستمرة بشكل عنيف على محاور مدينة حمورية، وبلدة الريحان، ومحاور بلدة سقبا وبلدة جسرين، وسط تواصل القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات الغوطة.

الى ذلك، ارتفع عدد القتلى نتيجة قصف قوات الأسد وروسيا إلى 19 مدنياً، بينهم 13 في بلدة حمورية.

وذكر الدفاع المدني، أن القصف الجوي والصاروخي أسفرا عن مقتل 13 مدنياً، بينهم أربعة أطفال وسيدتان وإصابة العشرات في بلدة حمورية”.

وأشار إلى أن “أربعة مدنيين بينهم عنصر في الدفاع المدني قتلوا وأصيب آخرون، نتيجة قصف استهدف بلدة حزة القريبة”.

يشار إلى أن حملة النظام الدموية على الغوطة منذ 18 شباط الماضي، أدت لمقتل اكثر من 1200 شخص، بينهم 252 طفلا، وإصابة الآلاف.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...