الرئيسية / آخر الأخبار / لقاء تركي أميركي بشأن منبج…. والفصائل تسيطر على 14 قرية بعفرين

لقاء تركي أميركي بشأن منبج…. والفصائل تسيطر على 14 قرية بعفرين

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن مسؤول أميركي، عن أنه من المخطط عقد لقاء مع الجانب التركي، على مستوى مسؤولين رفيعين من الطرفين، الأربعاء المقبل، حول سوراة، بدل اللقاء الذي كان مقرراً الإثنين، بمشاركة وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو.

وأوضح المسؤول الرفيع، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، مساء الخميس، أنه “من المخطط عقد لقاء بين مسؤولين أتراك وأميركيين في 21  آذار الحالي، وإن لم يكن على مستوى الوزراء، حول الشأن السوري”.

واضاف بأن “الولايات المتحدة ترغب في استمرار عمل اللجان الفنية المشكلة للمساهمة في تحسين العلاقات المتوترة بين البلدين”، مؤكداً أن “اللقاءات بين وفود الجانبين ستتواصل”.

وفي وقت سابق امس الخميس، أعلنت مصادر دبلوماسية تركية تأجيل زيارة وزير الخارجية التركي المقررة للولايات المتحدة في 19  آذار الجاري، إلى موعد آخر لم يحدد.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية أنّ جاويش أوغلو كان سيناقش مع المسؤولين الأميركيين خلال الزيارة الوضع القائم في مدينة منبج السورية.

إلى ذلك، أعلنت قوات الجيش السوري الحر، المشاركة في عملية “غصن الزيتون”، التي يقودها الجيش التركي، مساء الخميس، السيطرة على 14 قرية قرب مدينة عفرين، بعد معارك مع الوحدات الكردية.

وأوضحت أن مقاتليها سيطروا على قرى علي جارو، وبركة، وجومازانلي وحمو راجو في ناحية شيخ الحديد غرب عفرين.

بينت أن المواجهات أسفرت عن السيطرة على قرى قوطان، بركشلي، جولاقي، قورزلي والمحبية في ناحية بلبل شمال عفرين، وقريتي الزرقا وغالور وجبل بركش وتلة “1102” في ناحية أدمانلي، وقريتي مسكة فوقاني وتحتاني والتلال المحيطة بهما في ناحية جنديرس جنوب عفرين، وقرية ميدانكي التابعة لناحية شران شرق مدينة عفرين.

وبدأت في 20  كانون الثاني الماضي عملية “غصن الزيتون”، في مدينة عفرين، بالتعاون بين الجيش التركي و”الجيش السوري الحر”، ضد “الوحدات الكردية”، وقد سيطرت خلالها قواتهما على خمسة مراكز ونواحٍ في المنطقة، إضافة إلى أكثر من 150 قرية وبلدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...