الرئيسية / آخر الأخبار / الحريري: مجلس الأمن أخفق بتطبيق الهدنة ولم نتلق دعوة لحضور أستانا

الحريري: مجلس الأمن أخفق بتطبيق الهدنة ولم نتلق دعوة لحضور أستانا

ارشيف
الرابط المختصر:

الرياض _ مدار اليوم

اعتبر رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري، اليوم السبت، أن المجتمع الدولي فشل في حماية المدنيين من جرائم النظام السوري في الغوطة الشرقية، مشيرا إلى ان المعارضة لم تتلق دعوة لحضور أستانا إلى الآن.

وقال الحريري خلال مؤتمر صحفي في الرياض “إن المجتمع الدولي والأمم المتحدة وقفوا عاجزين عن القيام بإجراءات ملموسة، لوقف المجازر التي يرتكبها النظام في الغوطة الشرقية”.

وأكد أن “فصائل المعارضة السورية كافة في الغوطة التزمت بقرار الأمم المتحدة الأخير 2401، ووجهت رسالة للأمم المتحدة ومجلس الأمن حول استعدادها لإخراج هيئة تحرير الشام من الغوطة”.

وأضاف “النظام يتذرع بمحاربة الإرهاب في ارتكاب المجازر في الغوطة، وهو محض افتراء وادعاء من أجل الحصول على مكاسب سياسية”، مشيرا إلى أن “الأمم المتحدة وقفت عاجزة في المضي قدما بالعملية السياسية، كما عجزت عن إدخال المواد والمساعدات إلى الغوطة الشرقية”.

إلى ذلك، أوضح الحريري أنه لا يوجد حتى الآن أي دعوة للاجتماع في أستانا، مشدداً على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يسعى جديا لتنفيذ اتفاقات خفض التصعيد وقرارات مجلس الأمن.

وتشنّ قوات النظام منذ 18 شباط الماضي حملة عسكرية على الغوطة الشرقية، بدأت بقصف عنيف ترافق لاحقاً مع هجوم بري تمكّنت خلاله من السيطرة على أكثر من 70 في المائة من هذه المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...