الرئيسية / آخر الأخبار / تعليمات بخصوص اذن العمل ولم الشمل في تركيا

تعليمات بخصوص اذن العمل ولم الشمل في تركيا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

صدرت إيضاحات عن مديرية الهجرة في اسطنبول، بشأن حاملي إقامة “الدفتر الأزرق” (الإقامات القديمة) وأذونات العمل ولم الشمل في الولاية التركية.

ونشر “منبر الجمعيات السورية” مساء الجمعة، إيضاحات حول اجتماع جرى بين المنبر، ومدير الهجرة في اسطنبول، حسين إلغور

موش، الأربعاء الماضي.

وقال المكتب الإعلامي في المنبر، إن الاجتماع ناقش مواضيع مختلفة، على رأسها إجراءات حصول حاملي “الدفتر الأزرق” على “كيمليك” وحالات لم الشمل وتفاصيل أذونات العممل.

ووفق نتائج الاجتماع، يحصل على “كيملك” كل من انتهت إقامته القديمة (الدفتر الأزرق) بسبب جوازه المنتهي، كما يحصل عليها من امتلك الدفتر بين عامي 2014 و2018، وبقي في اسطنبول ولم يسجل أي قيد له في ولاية أخرى، أو لم يسافر إلى سوريا.

ومن لديه “كيمليك” في اسطنبول وزوجته في ولاية أخرى ولديه ولد واحد فقط، يستطيع لم شملهم، أما من لديه أكثر من ولد، فيجب عليه السفر إليهم والاستقرار في الولاية التي يعيشون فيها، وفق المنبر.

وأوضح أن من لديهم الوثيقة المنتهية بالرقم “98”، ولم تحدث بيانتهم لكثرة الضغط، يستطيعون تحديث البيانات واستخراج “كيمليك” جديد.

وبشأن أذونات العمل، فـ “من كانت زوجته والأطفال في ولاية أخرى وقيدهم هناك، يستطيع لم شملهم بحكم وجود إذن العمل، أما إذا أبطل إذن العمل فلا يستطيع لم الشمل”.

بالمقابل فان من يملك إذن عمل يوشك على الانتهاء، فعليه التسجيل للحصول على إقامة سياحية، “تجنبًا لاحتمالية عدم تجديد الإذن مرة أخرى، وعليه تحديث معلومات الإذن بعد استخراج الإقامة وتفعليه من جديد”.

وإذا انتهت مدة “إذن العمل” ولم يستخرج إقامة سياحية، فلن يستطيع الحصول على الإقامة إلا بعد سنة كاملة، ويبطل “إذن العمل” الإقامة في نظام المديرية حتى لو بقيت الإقامة معه.

ولفت هيلم إلى أن “السوريين في بعض المناطق ضمن الطرف الأوروبي، سيتمكنون من استكمال إجراءات كيملك في فرع جديد ضمن منطقة السلطان بيلي، الذي يفتح أبوابه الاثنين المقبل أمام المراجعين”.

واقترح “منبر الجمعيات” أن تخصص أيام للنساء وأخرى للرجال “لتجنب الإشكاليات”، وأن ينضم لفرع السلطان بيلي، جميع القاطنين في مناطق: الفاتح وشيشلي وكات هاني والمنطقة الآسيوية، على أن يراجع السوريون في بقية مناطق القسم الأوروبي فرع “كوم كابي”.

ومن المقرر إعادة تفعيل حجز المواعيد عبر الإنترنت، على أن تمنح على مدار 90 يومًا، للزوم تحديث معلومات جميع السوريين خلال ثلاثة أشهر، وسيتاح الموقع قريبًا، وفق المنبر.

أما السوريون الحاصلون على موعد من مخافر الشرطة، فعليهم التأكد من إرسال أسمائهم مع القوائم المجدولة عن طريق البلدية إلى مديرية الهجرة، وهذا يتيح حصولهم على “كيمليك” بموجب موعد المخفر.

وكانت دائرة الهجرة منعت استصدار “كيملك” للسوريين بإسطنبول بشكل نهائي، منذ مطلع العام الحالي، وطالبت من لا يملك البطاقة بالسفر إلى ولاية أخرى لاستخراجها والاستقرار في الولاية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جهود أوروبية لإبقاء القطاع المصرفي الإيراني “متّصلاً” بالعالم

وكالات – مدار اليوم أعلن سناتور فرنسي خلال زيارة إلى طهران، الأحد، ...