الرئيسية / آخر الأخبار / مديرة “CIA” مهددة بفقدان منصبها الجديد

مديرة “CIA” مهددة بفقدان منصبها الجديد

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

طالب مجلس الشيوخ الأمريكي وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” بالكشف عن ماضي رئيسته الجديدة، جينا هاسبل، على خلفية اتهامات لها بتعذيب سجناء.

ووفق ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” اليوم السبت، فإن بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي طالبوا برفع السرية التامة عن تفاصيل عمل هاسبل.

واتهمت تقارير صحفية هاسبل بانتهاكات إنسانية أبرزها الإشراف على تعذيب سجناء في تايلاند، حين كانت تشرف على سجن سري هناك، عام 2002.

فيما حمّلها تقرير لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي بالمسؤولية عن إدارة برنامج الاستجواب “المكثف” للمتهمين بالإرهاب، وهو ما يرقى إلى درجة التعذيب المحرم دوليًا.

وذكرت تقارير صحفية أمريكية أن ماضي جينا هاسبل قد يفقدها منصبها، في حال أدان مجلس الشيوخ الأمريكي توليها منصب قيادي حساس، كهذا الذي عينها ترامب فيه.

وعملت جينا هاسبل ضابطة في المخابرات الأمريكية المركزية، عام 1985، وشغلت مناصب قيادية عديدة لحين وصولها إلى رئاسة “CIA”، فيما ارتبطت اسمها دائمًا بالسجون السرية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عين جينا هاسبل مديرة لـ”CIA” خلفًا لمايك بومبيو، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...