الرئيسية / آخر الأخبار / بدء التصويت في انتخابات الرئاسة الروسية

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة الروسية

الرابط المختصر:
وكالات _ مدار اليوم
بدأ الناخبون الروس في التوجه إلى مراكز الاقتراع اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي من المؤكد أن يحسمها فلاديمير بوتين ويفوز بولاية رئاسية رابعة من ست سنوات.

وتبدو الانتخابات الرئاسية اشبه باستفتاء على شعبية بوتين، وسياساته، في ظلّ غياب أي منافس حقيقي بين المرشحين السبعة الذين يواجهون، نظرياً، بوتين، والذي رفض المشاركة في مناظرات تلفزيونية مع المرشحين الآخرين.

ويخوض سباق الانتخابات سبعة مرشحين يتنافسون على المرتبة الثانية،  أبرزهم مرشح “الحزب الشيوعي” بافيل غرودينين، وزعيم “الحزب الليبرالي الديمقراطي” فلاديمير جيرينوفسكي، وأحد مؤسسي حزب “يابلاكا” (تفاحة) غريغوري يافلينسكي.

وبحسب آخر استطلاعات الرأي، فإنّ بوتين الذي يخوض الانتخابات مرشحاً مستقلاً، قد يحصل على أصوات 69% من الناخبين، ويليه غرودينين (7%) وجيرينوفسكي (5%) وسوبتشاك (2%) ويافلينسكي (1%) وبابورين (1%).

ويتولّى بوتين قيادة روسيا منذ عام 2000، سواء بصفته رئيساً للدولة أو رئيساً للوزراء، وتسلّم رئاسة الوزراء في مقابل تنصيب رجله دميتري ميدفيدف رئيساً بين عامي 2008 و2012، قبل أن يعود إلى الرئاسة من جديد بعد تعديل الولاية الرئاسية من أربع إلى ست سنوات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...