الرئيسية / آخر الأخبار / الدفاع المدني: 1252 قتيل و3000 غارة على الغوطة خلال شهر

الدفاع المدني: 1252 قتيل و3000 غارة على الغوطة خلال شهر

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

أكد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية، أن عدد القتلى في المنطقة، منذ بدء حملة قوات الأسد عليها، بلغ 1252 قتيلا، بينهم 240 طفلا، ونحو 200 امرأة.

وفي بيان له، تزامنا مع مرور شهر على بدء حملة قوات الأسد وحلفائها على الغوطة، أشار الدفاع المدني الى سقوط نحو 4000 آلاف جريح، مشيرا الى القاء قوات الأسد 1578 صاروخ أرض أرض على بلدات المنطقة، ونحو 1029 برميل متفجر.

وتابع: “استخدمت قوات الأسد الغازات السامة 8 مرات، تزامنا مع 7013 عملية قصف مدفعي، و128 قصف بالصواريخ العنقودية، و2976 غارة جوية، و447 استعمال لاسلحة حارقة، و5416 استهداف براجمة صواريخ”.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، لفت في وقت سابق، إلى أن أرقام القتلى والمصابين في الغوطة، هي الأعلى منذ الهجوم الكيماوي الذي نفذه النظام على المنطقة في آب 2013.

واليوم الخميس، استهدف طيران الأسد مدينة زملكا، ما أوقع 17 كحصيلة أولية وأكثر من 90 جريحا، تزامنا مع قصف مدفعي ادى لمقتل شخصين في دوما.

وذكر الدفاع المدني، أن الغارات طال كل من عربين وزملكا وعربين وحزة ومناطق أخرى من الغوطة، منها غارات محملة بمادة النابالم الحارق.

ويأتي هذا، بعد شهر من هدنة أممية، أقرت في 24 شباط الماضي، إلا أن نظام الأسد وروسيا لم يلتزما بها، وهذا ما عبّر عنه المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

وتسير روسيا في تنفيذ مخططها بتهجير أهالي الغوطة الشرقية لدمشق، والذي سعت إليه منذ بدء الهجوم العسكري العنيف منها، وطرحت منذ بدايته عروض تهجير على المعارضة التي استمرت في رفضها، حتى نجحت بتقسيم المنطقة إلى ثلاثة أجزاء ما أجبر نحو 90 ألفاً على مغادرتها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...