الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تصنف كتيبة ضمن “احرار الشام” في قائمة الإرهاب

واشنطن تصنف كتيبة ضمن “احرار الشام” في قائمة الإرهاب

الرابط المختصر:

واشنطن _ مدار اليوم

صنّفت الولايات المتحدة الأمريكية “كتيبة الإمام البخاري” المنضوية في “حركة أحرار الشام” في سوريا، كـ”منظمة إرهابية”، أمس الجمعة.

واتهمت أمريكا في بيان، الكتيبة بالقيام بنشاطات إرهابية، واعتبرت أنها تهدد الأمن القومي الأمريكي واقتصاده، مشيرة إلى أنه تم حظر جميع ممتلكات الكتيبة في أمريكا، إضافة إلى حظر المواطنين الأمريكيين الدخول في أي معاملات معها.

من جهتها رفضت “جبهة تحرير سوريا”، التي تقاتل الكتيبة ضمن صفوفها (منضوية في حركة أحرار الشام)، القرار الأمريكي معربة عن استغرابها من القرار بحق “من يساند في محاربة الإرهاب”.

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم السبت، إن الكتيبة من أبناء الشعب الأوزبكي، واضطروا للخروج من بلدهم بسبب قمع الحكومة لهم، ما أدى إلى مشاركتهم مع جميع التشكيلات الثورية في محاربة النظام السوري وتنظيم “داعش”.

وأكدت أن الكتيبة مجموعة مستقلة وليس لها أي ارتباط فكري أو تنظيمي بأي من الجماعات التي تصنفها أمريكا تحت لائحة الإرهاب، وإنما وقفت في وجه التطرف في سوريا.

وتعتبر “كتيبة البخاري” من أبرز كتائب مقاتلي الأوزبك، وبدأت نشاطها مع “حركة أحرار الشام”، وأسسها “أبو محمد الأوزبكي”، قبل مقتله في إحدى معارك ريف حلب في 2014.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...