الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان يعلن تل رفعت هدفاً عسكريا قريبا

أردوغان يعلن تل رفعت هدفاً عسكريا قريبا

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، هدفًا للعمليات العسكرية المقبلة.

وقال الرئيس التركي خلال خطاب في اجتماع حزب العدالة والتنمية من ولاية غريسون، شمالي تركيا، إن الجيشين التركي والحر سيحققان أهداف العملية (غصن الزيتون)، من خلال السيطرة على مدينة تل رفعت “خلال وقت قصير”، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول”.

وكان آلاف المدنيين اعتصموا أمام دوار سجو شمالي حلب، على مدخل معبر باب السلامة، خلال اليومين الماضيين، مناشدين بالتحرك العسكري نحو تل رفعت، عقب الانتهاء من السيطرة على منطقة عفرين.

وفي حديث لأردوغان، أمس، رد على الرسائل التي طالب بها المتظاهرون في سوريا، مؤكدًا “سنحقق الأمن والاستقرار في تل رفعت ومنبج وتل أبيض ورأس العين، ولن تبقى مناشداتهم دون جواب”.

ودارت مفاوضات بين لجنة عن أهالي القرى العربية ومن بينها تل رفعت مع الجانب التركي، وتلقت اللجنة وعودًا “إيجابية”، أول أمس، من بينها التأكيد على شمل المدينة ضمن خطة العملية.

واوضح بشير عليطو عضو مجلس محافظة حلب “الحرة”، ورئيس المكتب السياسي لمدينة تل رفعت، في حديث لوسائل اعلام محلية، أمس، أنه “لا موعد لبدء العملية نحو تل رفعت، ولكن وصلتنا تطمينات بأنه لا إيقاف للعملية دون تحرير كامل المنطقة من الإرهاب”.

وأكد عليطو أنه “لا يمكن القبول إلا بالعمل العسكري على تلك المناطق التي تقدر مساحتها بقرابة 200 كيلومتر مربع”.

وضمت تل رفعت 40 ألف نسمة، بينما تضم قرى المنطقة بمجملها حوالي 300 ألف، إلى جانب نازحين إثر المعارك ضد قوات الأسد وتنظيم “داعش” في وقت سابق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...