الرئيسية / آخر الأخبار / لافروف: سنغلق قنصلية واشنطن ونطرد 60 من دبلوماسييها

لافروف: سنغلق قنصلية واشنطن ونطرد 60 من دبلوماسييها

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت روسيا، مساء اليوم الخميس، أن ستتخذ مجموعة إجراءات ضد واشنطن، ردا على طردها دبلوماسيين روس، على خلفية قضية العميل الروسي سيرغي سكريبال.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو ستستدعي السفير الأميركي، وستغلق القنصلية الأميركية في سان بطرسبرغ، مؤكداً أنه سيتم طرد 60 دبلوماسيا أميركيا.

في السياق، ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الأميركي دونالد ترامب اتفقا على “تفكيك شبكات التجسس الروسية” في بريطانيا والولايات المتحدة.

وأمس الأربعاء اعتبر وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أن روسيا أساءت تقدير ردود الفعل الدولية على الهجوم بغاز الأعصاب على العميل المزدوج.

وفي كلمة أمام سفراء في لندن، أشار جونسون إلى أن 26 دولة حتى الآن تحركت لطرد دبلوماسيين روس بسبب ضلوع موسكو المشتبه به في الحادث.

وتابع “إذا كانت (روسيا) تعتقد أننا أصبحنا ضعفاء معنوياً، ومعتمدين بشدة على النفط والغاز، وأننا سنظل نعزف عن المخاطر، ونخشى روسيا لدرجة أننا لا نتجرأ على الرد، فهذا هو ردنا”.

وكانت لندن اتهمت موسكو بمحاولة قتل العميل المزدوج وضابط المخابرات الروسي سيرغي سكريبال وابنته، جنوبي إنكلترا، باستخدام “غاز الأعصاب”، ما أشعل أزمة دبلوماسية بين البلدين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات، البشير يزور قطر

  وكالات – مدار اليوم يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، زيارته ...