الرئيسية / آخر الأخبار / شروط روسية على تركيا عرقلت الاتفاق حول تل رفعت

شروط روسية على تركيا عرقلت الاتفاق حول تل رفعت

جندي للنظام قرب تل رفعت ...ا ف ب..
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

مايزال الغموض يلف مصير مدينة تل رفعت ونحو عشر قرى عربية في ريف حلب الشمالي الغربي الخاضعة لسيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية، وتتواجد فيها قوات روسية وجيش الأسد.

وتواجه عدد من العراقيل مصير مدينة تل رفعت، وضعها الجانب الروسي. إذ وافق الروس في البداية على دخول القوات التركية إلى تل رفعت، واقترح وضع نقطة مراقبة فيها، وطلب من تركيا عدم السماح لفصائل المعارضة بدخول المدينة، ووضع نقطة لقوات النظام فيها، وهو مارفضه الجانب التركي.

ويُدرك الجانب الروسي أن السيطرة على تل رفعت والقرى المحيطة بها سيقرب فصائل المعارضة أكثر فأكثر من مدينة حلب، وهو السبب الأكبر لعرقلة عملية تسليمها، بحسب ماذكر موقع “المدن”.

في السياق، قال رئيس المكتب السياسي لمدينة تل رفعت بشير عليطو، إن “كل الأخبار عن تل رفعت تأتي تحت عنوان تسريبات مجهولة المصدر، وهي لا تتمتع بالمصداقية”.

وأضاف: “المؤكد من طرف ا الأتراك وتصريحاتهم لنا ان هذه المناطق هي من ضمن عملية (غصن الزيتون) التي لم تنته بعد ولن تنتهي إلا بتحقيق أهدافها بالقضاء على الإرهاب وعودة المهجرين إلى مدنهم وقراهم”.

وأشار عليطو إلى “أن الأمر يخضع لتفاهمات، لم تتحقق حتى الآن، رغم كونها أولوية عند جميع الأطراف في الوقت الحالي وخصوصاً تركيا. وكل الأطراف تعلم أنه لا وجود للاستقرار في هذه المنطقة، ما دامت محتلة وأهلها مُهجّرين”.

وأمس الخميس، أشار مصدر مطلع لجريدة “الشرق الأوسط” بأن «هناك اتفاق على تسليم تل رفعت إلى تركيا، وإن قوات النظام انسحبت من أطراف مطار منغ ومناطق في تل رفعت، وإن الخلاف هو حول مستقبل وحدات حماية الشعب الكردية».

وقفزت مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي إلى واجهة الاهتمام الإعلامي، عقب سيطرة الجيش التركي والجيش السوري الحر على مدينة عفرين، إذ بات الطريق مفتوحاً أمام المعارضة السورية لاستردادها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...