الرئيسية / آخر الأخبار / الائتلاف يبعث برسالة عاجلة لـ “أصدقاء سوريا” بشأن الغوطة

الائتلاف يبعث برسالة عاجلة لـ “أصدقاء سوريا” بشأن الغوطة

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

بعثت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة، رسالة عاجلة إلى الدول الأصدقاء للشعب السوري، حثّت فيها على تقديم المساعدات للمهجرين من الغوطة الشرقية بشكل فوري، مؤكدا أن هناك خطراً يحيط بمصير المدنيين في دوما آخر معاقلل المعارضة في المنطقة.

وأرفقت الدائرة في رسالتها المرسلة إلى 20 دولة، تقريراً أولياً للحكومة السورية المؤقتة ووحدة التنسيق والدعم، ضمّ أهم الحاجات الأساسية الحالية للمهجرين من الغوطة، داعيةً إلى تقديم الدعم العاجل عبر الحكومة المؤقتة ووحدة التنسيق، وفق الجداول التي تضمنها التقرير.

وذكر الائتلاف الوطني أن الحالة الإنسانية بلغت مستويات غير مسبوقة، وذلك بسبب قلة أماكن الإقامة والمساعدات الطبية والإنسانية، التي لا تتناسب مع أعداد المهجرين الكبيرة.

وقال التقرير الأولي إن “المهجرين من الغوطة تعرضوا لحالات اعتقال واختطاف جنباً إلی جنب مع عملیات إعدام میدانیة بین المدنیین، مشيراً إلى أن شرائط مسجلة أظهرت إذلال المدنیین أثناء توزیع بعض المواد المنقذة للحیاة حیث أجبروا على تمجید بشار الأسد.

ولفت الائتلاف الوطني في رسالته إلى أن محافظة إدلب باتت تضم أكثر من مليوني مدني، وأضاف إن أي هجمة عسكرية على المدينة سيكون بمثابة كارثة إنسانية كبيرة غير مسبوقة.

وأتت رالة الإئتلاف، في وقت أعلن فيه نظام الأسد اليوم السبت السيطرة على كامل الغوطة الشرقية باستثناء مدينة دوما.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...